جريدة الديار
الأحد 23 يونيو 2024 02:28 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«حقك تنظمي »تختتم فعاليات المرحلة الأولى والثانية

صحة الإسكندرية
صحة الإسكندرية
الإسكندرية

قامت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الإسكندرية تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و السكان و اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية و الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان و تنظيم الأسرة .

حيث أعلنت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية عن إتمام المرحلتي الأولى و الثانية من الحملة التنشيطية لخدمات تنظيم الاسرة و الصحة الإنجابية {حقك تنظمي} بجميع المناطق والادارة الطبية بمحافظة الإسكندرية والتي استمرت من ٢٦ مايو حتى ٦يونيو ٢٠٢٤.

وقد صرحت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أنه تم خلالها تقديم خدمات تنظيم الأسرة و الصحة الإنجابية بالمجان بالعيادات الثابتة و المتنقلة لعدد ١٨ ألفاً ٩٦٢ سيدة ، كما حصلت ١٢ الفاً ١١٣ سيدة في سن الإنجاب على وسائل تنظيم الأسرة كما تم ايضاً خلال الحملة تقديم خدمات كشف الباطنة لعدد٣ آلاف ٤١٦ مريض من الرجال و السيدات وكذلك كشف أطفال لعدد٣ ألاف ١٦٠طفل من المترددين.

وأضافت الدكتورة هنادي سامي مدير ادارة تنظيم الأسرة بالإسكندرية انه تم عمل أشعة تليفزيونية ل٣ آلاف ٥٧٨ سيدة ومتابعة حمل لعدد ٦٩٨سيدة حامل و كشف نساء ل٣ آلاف ٥٠٢ سيدة كما تم تقديم المشورة إلى ١٦ ألفا و ٢٣٩ منتفعة فى سن الانجاب و أكدت أن جميع الخدمات يتم تقديمها بالمجان.

وجدير بالذكر انه اثناء الحملة, شرفت الإسكندرية بمرور الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان و تنظيم الأسرة لتففد انتظام سير العمل بالحملة و توافر وسائل تنظيم الأسرة بالعيادات الثابتة و المتنقلة ومدى اقبال المنتفعات و رضائهن عن الخدمات المقدمة بالحملة.

وقد تم على هامش الحملة إقامة عدد٤٠ ندوة اعلامية بحضور رجال الدين من أئمة الأوقاف للتوعية عن اهمية المباعدة بين الولادات و فوائد تنظيم الاسرة للام و الطفل و الاسرة و المجتمع و كان عدد الحضور ١٢٦٠ سيدة و١٥٠ رجل و تم ايضاً عمل معارض لعضوات نوادى المرأة.

و قامت مديرية الشئون الصحية بالشكر والتقدير لكل جهات المجتمع المدني التي شاركت في الحملة و كان لها دور بارز في إنجاح الحملات بجميع المناطق الطبية.