جريدة الديار
الأحد 21 يوليو 2024 02:28 مـ 15 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

العلمين الجديدة: مستشفى جديد بشراكة بين القطاعين العام والخاص يمهد الطريق للسياحة العلاجية في مصر

تتخذ الحكومة خطوة هامة نحو تعزيز منظومة الرعاية الصحية في مصر من خلال إعلان وزارة الصحة عن سعيها لاختيار شريك من القطاع الخاص لبناء مستشفى جديد في مدينة العلمين الجديدة.

ويهدف المشروع الذي يُقام بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إلى خدمة 15 ألف شخص في الساحل الشمالي الغربي لمصر،وتُقدم الوزارة بموجب الاتفاقية قطعة أرض مساحتها 11 فدانًا للقطاع الخاص لبناء المستشفى عليها.

مصر تتحول لمركز اقليمى للسياحة العالجية

هذا المشروع جزءًا من خطة أوسع تهدف إلى تحويل مصر إلى مركزٍ إقليميٍّ للسياحة العلاجية مستهدفة جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة تدفقات العملات الأجنبية من المرضى القادمين من أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا ،بفضل الكوادر الطبية الموهوبة والأسعار التنافسية، يمكن لمصر أن تصبح وجهة مفضلة للعلاج والاستشفاء.

أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص

تعد الشراكة بين القطاعين العام والخاص خطوة هامة في تطوير البنية التحتية الصحية في مصر. من خلال تقديم الأرض اللازمة، تضمن الحكومة توفير الموارد الأساسية، بينما يجلب القطاع الخاص التمويل والخبرة اللازمة لبناء وتشغيل المستشفى.

هذا النموذج يمكن أن يساهم في تحسين جودة الرعاية الصحية وتوفير خدمات صحية متقدمة للمواطنين.

دعم تطوير النظام الصحي

كما بدأت وزارة الصحة بالفعل محادثات مع شركات محلية وأجنبية لإنشاء 10 مستشفيات في عشر محافظات خلال العامين المقبلين.

هذا يأتي بعد إقرار مجلس النواب مشروع قانون يسمح للقطاع الخاص بإدارة وتشغيل المستشفيات العامة، مما يشير إلى التزام الحكومة بتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحسين الخدمات الصحية في البلاد.