جريدة الديار
السبت 13 يوليو 2024 06:43 مـ 7 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التعليم تكشف تفاصيل واقعة ” الغش الجماعي” بالدقهلية .. إعادة الامتحان ومعاقبة المتورطين

شادي زلطة
شادي زلطة

قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت قرارات عاجلة بشأن قيام سيدة بترديد إجابات امتحان الكيمياء تحت شباك إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالدقهلية.

وأضاف زلطة خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي أنه بمجرد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أصدر الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم قرارا عاجلا بفتح تحقيق حول الفيديو للتحقق منه والتعامل معه بحسم، مشيرا إلى انه تم تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المسئولين عن التقصير في الواقعة.

وأشار زلطة، الي أن هذه الواقعة التي تم رصدها في الامتحانات بهذا الشكل"، لافتا الى أنه بالفعل تم ضبط الطلاب الذين قاموا بتسريب هذه الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأخذ الإجراءات اللازمة تجاههم.

موضوعات متعلقة