جريدة الديار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:49 مـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الغربية يستقبل وزير قطاع الأعمال العام داخل شركة غزل المحلة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
الغربية

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية صباح اليوم المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، داخل شركة مصر للغزل والنسيج ،وذلك في مستهل اول زيارة تفقدية للشركة بالمحلة الكبرى، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ ، الدكتور أحمد شاكر رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، والمهندس أحمد بدر رئيس شركة المحلة و أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحلة .

وناقش الوزير و المحافظ خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك والتباحث حول المشروعات التي تنفذها الشركات التابعة للوزارة في المحافظة.

واستمع الوزير والمحافظ لعرض توضيحي عن المشروع القومي لتطوير شركات الغزل والنسيج التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس واشار المهندس احمد شاكر خلال العرض ان الحكومة ، ممثلة في وزارة قطاع الأعمال العام، ووزارة الصناعة هدفها النهوض بصناعة الغزل والنسيج، وفق توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ويأتى ذلك في إطار التوجه التنموي الشامل الذي تنتهجه الدولة، بما يسهم في تعظيم الاستفادة من القدرات المصرية الكامنة في هذا الإطار، مما يدعم الاقتصاد الوطني، خاصةً أن صناعة الغزل والنسيج تعد من الصناعات كثيفة العمالة.

واستعرض شاكر الموقف التنفيذي لتطوير شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

وأشاد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية بأعمال التطوير بالشركة مؤكدا انه في ظل اهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مؤسس الجمهورية الجديدة ، ستعيد النور لقلعة صناعة الغزل والنسيج لتعود لسابق عهدها ، مشيرا إلى استعداد المحافظة التام لتقديم كافة سبل الدعم الممكنه ومضيفًا ان المحلة الكبرى تخطو خطوات ثابتة نحو التنمية الصناعية وستصبح مدينة صناعية من الطراز الأول، وأكبر المدن الصناعية في الشرق الأوسط.

واستمع الوزير والمحافظ لعدد من المقترحات المقدمة من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحلة لتنمية والنهوض بصناعة الغزل والنسيج ، بإلإضافة الى مناقشة ابرز التحديات والمشاكل الموجودة في قطاع الغزل والنسيج والحلول المقترحة لها والتي من ابرزها تنمية العنصر البشري والعمالة وتدريبهم.