جريدة الديار
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:33 مـ 9 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
رئيس جامعة المنصورة الأهلية يستقبل وفد جامعة مانشستر البريطانية وزيرة التنمية المحلية والبيئة تشهد توقيع اتفاق تمويل مشروع الصناعة الخضراء المستدامة رئيس جامعة المنصورة الأهلية يفتتح أول مناقشة لمشروعات طلاب برنامج الذكاء الاصطناعي بكلية الهندسة محافظ جنوب سيناء يعتمد عددًا من عقود تقنين الاراضى بمدينة شرم الشيخ أوقاف دمياط تشارك في ندوة «ثورة 30 يونيو إعلام الدقهلية يبدأ سلسلة فعاليات إحياء ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو تعرف علي 9 قرارات وافق عليها مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم من المنيا.. وزارة الثقافة تدشن مشروعًا جديدًا لنشر الكتاب والمسرح بالقرى الأكثر احتياجًا وزيرة التنمية المحلية والبيئة تشهد توقيع اتفاق تمويل مشروع الصناعة الخضراء المستدامة بقيمة 45 مليون يورو محافظ المنوفية إعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية تحت رعاية ”القومي للإعاقة”.. انطلاق مؤتمر ”نداء” السادس لدمج وتمكين الصم المكفوفين وذوي الإعاقات المتعددة محافظ الشرقية يستقبل الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكري بمكتبه

صرف الإسكندرية تحصل على شهادة ”ISO”

المهندس سامي قنديل
المهندس سامي قنديل
الإسكندرية

حصدت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية شهادتي "ISO" لاستمرارية الأعمال وإدارة الأزمات.

جاء ذلك في إطار حرصها على تطبيق أفضل الممارسات الدولية وتطوير منظومة العمل المؤسسي، حصلت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية على شهادتي ISO 22301 لنظم إدارة استمرارية الأعمال و ISO 22361 لإدارة الأزمات، بما يعكس التزام الشركة بتعزيز الجاهزية والاستعداد للتعامل مع مختلف المخاطر والظروف الطارئة.

وتُعد شهادة ISO 22301 من أهم الشهادات الدولية المتخصصة في ضمان استمرارية تقديم الخدمات الحيوية، حيث تسهم في الحد من آثار الأزمات والطوارئ، وضمان عدم توقف خدمات الصرف الصحي، مع الحفاظ على سلامة الأفراد والبنية التحتية، ورفع كفاءة الخطط التشغيلية وخطط الطوارئ. كما تؤكد شهادة ISO 22361 كفاءة الشركة في إدارة الأزمات من خلال وضع أطر واضحة لاتخاذ القرار، وتحسين التنسيق المؤسسي، وتعزيز سرعة الاستجابة والتواصل الفعّال أثناء الأزمات.

وفي هذا السياق، قال المهندس سامي قنديل، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن حصول الشركة على شهادتي الأيزو يأتي تتويجًا لجهود تطوير منظومة العمل ورفع كفاءة الأداء المؤسسي، مؤكدًا أن هذه الشهادات تعكس التزام الشركة بتطبيق المعايير الدولية في إدارة المخاطر والأزمات، وضمان استمرارية تقديم خدمات الصرف الصحي للمواطنين دون انقطاع في مختلف الظروف.

وأضاف "قنديل" أن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز الجاهزية ورفع كفاءة العاملين، وتحديث خطط الطوارئ والتشغيل، بما يواكب متطلبات المرحلة الحالية ويسهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان والاستقرار التشغيلي، وتحسين جودة الخدمات المقدمة لأهالي محافظة الإسكندرية.

ويعكس هذا الإنجاز التزام شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بدعم توجه الدولة نحو ترسيخ مبادئ الحوكمة، وإدارة المخاطر، والاستدامة، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يسهم في تعزيز الثقة المؤسسية وتحقيق أعلى درجات الاستقرار التشغيلي في مختلف الظروف.