جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:14 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الدراسات الإفريقية العليا تعلن أسماء ومواعيد المقابلات للمتقدمين لنموذج محاكاة البرلمان الإفريقي

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أعلنت كلية الدراسات الإفريقية العليا جامعة القاهرة عن مواعيد المقابلات الشخصية التي ستجرى مع المتقدمين لنموذج محاكاة البرلمان الإفريقي الذي تنظمه كلية الدراسات الإفريقية العليا جامعة القاهرة تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة.

من جانبه صرح الأستاذ الدكتور محمد نوفل عميد كلية الدراسات الإفريقية العليا ورئيس النموذج أن المقابلات سوف تجرى في مقر كلية الدراسات الإفريقية العليا جامعة القاهرة مع جميع الذين سجلوا على الاستمارة الإلكترونية التي تم طرحها منذ نحو أسبوعين، وذلك من خلال لجنة تم تشكيلها من أعضاء هيئة التدريس بالكلية. وأضاف نوفل أن النموذج الذي يعقد لأول مرة في جامعة القاهرة لاقى قبولا كبيرا من قبل الشباب في مصر ومختلف الدول الإفريقية؛ حيث بلغ عدد المتقدمين ١٦٥٣ متقدم من مصر و٢٦ دولة إفريقية. وأردف عميد الدراسات الإفريقية أنه سيتم الاختيار من بين المتقدمين بناء على أسس ومعايير تتسم بالنزاهة والشفافية وتعمل المساواة وتكافؤ الفرص.

واختتم نوفل أن فعاليات نموذج محاكاة البرلمان الإفريقي سوف تبدأ خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل وأن التحضيرات تجري الآن في الكلية على قدم وساق استعدادا لتدشين النموذج.