جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 08:12 مـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كتائب القسام تستهدف غرفة قيادة لجيش الاحتلال في محور نتساريم بالصواريخ الدكتور هاني جميعه يتابع عمل فرق التأمين الطبي للإحتفال بشم النسيم بحديقة الجمهورية بدمنهور لماذا رفض نتنياهو الاتفاق على صفقة تبادل الأسرى ولجأ لدخول رفح؟ إجراء تحليل المخدرات لمطرب المهرجانات عصام صاصا بعد دهس شاب استهداف مخازن المساعدات في الجانب الفلسطيي وعناصر الإطفاء المصرية تساعد في السيطرة عليها مصر تحذر من خطورة العملية العسكرية برفح الفلسطينية محافظ الجيزة يتفقد المناطق المحيطة بالمتحف الكبير حماس: نحن على أتم الاستعداد لمواجهة قوات الاحتلال في رفح تعرف علي مصادر التعلم والمراجعة التي حددتها وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات القاهرة الإخبارية: معبر رفح يعمل بشكل طبيعي بعد قصف حـماس لمنطقة كرم أبوسالم حر وأمطار ورياح.. مفاجأة في طقس شم النسيم والأرصاد توضح قيادي في حماس يحذر من تداعيات خطيرة لإخلاء الاحتلال المدنيين من رفح

محامي بن علي يكشف عن وصيته التي سجلها بصوتة

زين العابدين بن علي/الديار
زين العابدين بن علي/الديار

ذكر موقع إرم نيوز نقلا عن منير بن صالحة، محامي الرئيس التونسي الأسبق، زين العابدين بن علي، أن الأخير ترك وصية عبر رسالة صوتية ومذكرات مكتوبة، عند شخص يثق به، لنشرها لاحقا.

وأضاف "بن صالحة"، أن "بن علي"، تحدث في رسالته الصوتية ومذكراته عن خفايا ثورة 2011، وعن الانتقال الديمقراطي وهيئة "الحقيقة والكرامة"، وعن المعارضين الحقيقيين لنظام حكمه. ولفت المحامي إلى أن الرئيس الذي أطاحت به الثورة، وتوفي الخميس بالسعودية، ذكر أسماء شخصيات وأحزابا في التسجيل، دون تفاصيل.

ولم يذكر اسم الشخص الذي عهدت لديه الوصية، مشيرا إلى أن نشرها ينتظر إذنا من أسرة بن علي. وبشأن دفنه بالمملكة، قال إنه أوصى بذلك لأن "مسألة دفنه في بلده لم تكن محل إجماع من الشعب التونسي". وتابع أن الراحل دخل في صراع مع المرض منذ أكثر من شهرين، ولم يتمكن من التواصل معه منذ ثلاثة أشهر، قبل وفاته.

والسبت، دفن بن علي في مقبرة البقيع بالمدينة المنورة، حسب شهود عيان، عن 83 عاما، وكان قد توفي الخميس، بعد ثمانية أعوام ونصف من هربه إلى السعودية، إثر الإطاحة بحكمه الذي استمر، بقبضة من حديد، 23 عاما.