جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 07:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالخطوات..أفضل قناع فعال للشعر التالف والمتقصف

أرشيفية
أرشيفية

تعاني معظم الفتيات من تلف الشعر وتقصفه، ويحدث ذلك نتيجة عدة عوامل، منها: الحالة النفسية، عوامل وراثية، بالإضافة إلة مرضً ما، نقدم لكي في هذا الخبر وصفة قناع البيض والمايونيز الفعالة للقضاء على مشاكل الشعر بأنواعها.

يعمل قناع البيض والمايونيز على ترطيب الشعر الجاف والتالف بعمق وبشكلٍ فعال، كما يساعد على الحفاظ على صحة الشعر وعلاج المشاكل التي قد يتعرض لها، لذلك يُنصح خبراء التجميل باستعمال قناع البيض والمايونيز مرّتين أسوعيًا لإصلاح الشعر المتقصف والمتكسر.

يُستعمل المايونيز بمثابة مكيف طبيعي للشعر، فهو يساعد على تنعيمه وإكسابه لمعانًا رائعًا، ويفضل استعمال المايونيز كامل الدسم أو المايونيز الطبيعي، وذلك لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الدهون الكاملة التي تغذي الشعر، أو استعمال المايونيز العضوي الطبيعي، فهو يحتوي في العادة على زيت الزيتون، ومكوّنات غذائية ضرورية لصحة الشعر، كما يجب الابتعاد عن المايونيز الذي يحتوي على نكهات إضافية، والتي يمكن أن تضرّ بالشعر.

ويمكن تحضير القناع من خلال مزج خمس ملاعق كبيرة من المايونيز مع بيضتين جيدًا، ثمّ يُضاف ملعقة صغيرة من الخل أو زيت الزيتون لزيادة فعاليته للشعر الخشن، ثمّ يُطبق المزيج على الشعر من الجذور وحتّى الأطراف بواسطة اليدين، ويُترك المزيج لمدّة 20 دقيقة.