جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 02:09 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لبشرة نضرة ومتوهجة..8 فوائد مجهولة للثلج

أرشيفية
أرشيفية

تفكر الفتيا عادة في كيفية الحصول على بشرة نقية خالية من العيوب، فهو أمر يشغل ذهن العديد منهن، فإذا كنتِ من صاحبة بشرة مجهدة وشاحبة، وتعانين من مشاكل في البشرة مثل المسام الواسعة أو حب الشباب أو بداية ظهور التجاعيد، ننصحك في هذا التقرير باستخدام مكعبات الثلج على الوجه.

تعد فوائد الثلج للبشرة عديدة ولا حصر لها، فهي بمثابة الحل السحري للعديد من مشاكل البشرة، فقد جمعنا لك قائمة بفوائد الثلج للبشرة يمكنك الاستفادة منها:

1-تدليك البشرة بالثلج بشكل دوري يساعدك في الحصول على بشرة متوهجة، وذلك لأن الثلج يساعد في تنشيط الدورة الدموية بطريقة طبيعية للغاية.

2-يعمل الثلج على تضييق الأوعية الدموية في المنطقة التي يتم تمريره عليها، فيقوم الجسم بضخ نسبة الدم أكبر لها وتكون نتيجيته نضارة البشرة.

3- الانتظام في تطبيق مكعبات الثلج على الوجه بشكل عام وبالتحديد على منطقة العينين أمر يساعدك في التخلص من الهالات السوداء، وكذلك التقليل من ظهور أي انتفاخات أسفل العينين.

ويمكنك تطبيق الثلج على منطق العينين بأكثر من طريقة سواء باستخدام المكعبات التقليدية أو تلك المكونة من الشاي الأخضر.

4-يعمل الثلج على تهدئة الألم الناتج عن حب الشباب، ويقلل من التورم الذي يمكن أن تحدثه، وبالتالي يخفض من معدل ظهور حب الشباب.

5-يساعد الثلج على تضييق مسام البشرة، ولكن يجب الاهتمام بتقشير البشرة وتنظيفها جيدًا قبل استخدام مكعبات الثلج على الوجه، لضمان غلق المسام وهي نظيفة وخالية من أي شوائب.

6-يقلل تمرير الثلج على البشرة من ظهور التجاعيد، فهو يعمل على شد البشرة وتقليل ظهور التجاعيد بها، ولكن هذا لن يحدث إلا من خلال الاستمرار بتطبيق مكعبات الثلج على البشرة بشكل دوري لضمان الحفاظ على وجه خالي من علامات تقدم البشرة

7-تساعد مكعبات الثلج في تهدئة البشرة بشكل فعال وسهل، وتلجأ له معظم الفتيات في حال تعرضهن للشمس؛ لذلك احرصي دومًا على تطبيق مكعبات الثلج في حال تعرضك لحروق الشمس.

٧-تعمل مكعبات الثلج على تقليل إفراز زيوت الوجه، لذلك تعد هي أفضل طريقة للتعامل مع البشرة الدهنية.

8-تلجأ الكثير من الفتيات إلى استخدام البرايمر لتثبيت المكياج، فيمكنك استبداله بمكعب الثلج الطبيعي، الذي يساعدك في غلق المسام وتقليل إفراز الزيوت في البشرة وبالتالي سيساعدك في ثبات المكياج لأطول فترة ممكنة.