الثلاثاء 19 مارس 2024 01:03 مـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”الشباب والرياضة ” تنفذ لقاءات تعريفية في الذكاء الإصطناعي لأعضاء أندية التطوع بمحافظة كفر الشيخ محافظ الشرقية يوجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتواجد بالشوارع للتأكد من سحب وشفط مياه الأمطار المتراكمة ضبط 2 طن سمك ماكريل مجهول المصدر و بسكوت ويفر داخل مصنع بدون ترخيص بالبحيرة ضبط ٤٤٢٥ عبوة بسكويت وسلع غذائية منتهية الصلاحية داخل أحد شركات الأغذية بالبحيرة إزالة 5 حالات تعدي على مساحة 786 متر مربع بمركزي الدلنجات ورشيد تسليم خرائط من الإصلاح الزراعي لقطعة أرض مساحة 37 فدان برشيد لإقامة مشروعات نفع عام عليها الرد علي شائعة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 وزير التعليم العالي المصري يُلقي كلمة مصر في الدورة 219 للمجلس التنفيذي لليونسكو اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لفرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالدقهلية بمحافظة الدقهلية محافظ الدقهلية يتابع أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية التي تم تبويرها بطريق رافد جمصه إزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة .. واسترداد 41 فدانا بالفشن الجديدة بقرار وزير الإسكان وزيرة الهجرة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ: طلابنا في الخارج ثروة ضخمة من العقول النابغة الواعدة التي تتطلع للمساهمة في بناء الجمهورية...

زمن الفن الجميل.. قصة إصابة الفنان محمد رضا بنزيف اثناء تصوير عمل فني

المعلم رضا
المعلم رضا

نشرت جريدة أخبار اليوم المصرية في أحد اعدادها في سنة 1966 قصة تعرض الفنان الراحل محمد رضا لحادث دامي،اثناء تصوير مشهد ضمن عمل فني،حيث كان ضمن احداث المشهد،محمد رضا يجلس بالمقعد الخلفي داخل إحدى سيارات التاكسي،ويقتضي المشهد قيامه بالقفز إلى المقعد الأمامي بجوار السائق، لكن حدث لا يحمد عقباه، بسبب عدم تثبيت المقعد الأمامي ليسهل تحريكه مع الكاميرا، فاصطدم بزجاج السيارة، فتمزقت أذنه.

الدماء تغطي وجه المعلم رضا

اسرع مخرج العمل وطاقم التصوير والعمال إلى محمد رضا وهم في حالة من الذعر والهلع،وشاهدوالدماء تخرج من أذنه وتغطي ملابسه وخده الأيمن،وكان الفنان شفيق نور الدين، ا يقوم بدور سائق التاكسي، وعندما شاهد محمد رضا ينزف اسرع ليضمد الجرح برماد سيجارته في محاولة لإيقاف النزيف، وأخذ يطمأنه، بينما كان رضا يتألم، ويئن من شدة الألم.

ايقاف النزيف

وأسرعوا العاملين في الفيلم جميعا بأخذ محمد رضا إلى المستشفى، ونجح الطبيب في إيقاف النزيف ومعالجته، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في عام 1966.

حادث سابق

وكان الفنان محمد رضا كان قد سبق أن تعرض لحادث سابق بسيارته اسفر عن تمزق أيضا أذنه اليسرى من قبل بسبب حادث تصادم سيارته بطريق الإسكندرية الصحراوي.

مولده ودراسته

الفنان محمد رضا ولد في 21ديسمبر 1921 بمحافظة أسيوط، وهو حاصل على دبلوم الهندسة التطبيقية العليا في ١٩٣٨ ودبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية في ١٩٥٣.

اهم اعماله

واشتهر الفنان محمد رضا بأدوار "ابن البلد والمعلم"، حيث قدم الفنان الراحل عشرات الأدوار في السينما والإذاعة والمسرح والتلفزيون، ومنها أفلام: "عماشة في الأدغال، البحث عن فضيحة، أنت اللي قتلت بابايا، العتبة جزاز، معبودة الجماهير، 30 يوم في السجن".

اعماله التلفزيونية

وفي المسلسلات التليفزيونية ترك محمد رضا بصمة مميزة في بعض الاعمال حيث مثل شخصية "رضا بوند" التي تحولت إلى فيلم سينمائي ومن المسلسلات التي شارك فيها "ساكن قصادي" و"عماشة عكاشة".