الثلاثاء 19 مارس 2024 05:13 صـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حي الحسين الأثري وأجواء رمضانية رائعة مقصد لكثير من الزوار

يتمتع حي الحسين بالقاهرة، بأجواء روحانية كبيرة في شهر رمضان المبارك،لذلك يعٌد مقصد لجميع المصريين لقضاء أمسية رمضانية في الحي الأثري، كما يجذب آلافاً من مختلف الجنسيات، الذين يحرصون على زيارة القاهرة الفاطمية والأيوبية والعثمانية والمباني الحجرية والمساجد الأثرية المنتشرة في هذا الحي.

اجواء رمضانية مختلفة في حي الحسين

يتفرد حي الحسين بأجواء روحانية فريدة خلال شهر رمضان المبارك، حيث تتزين جميع الشوارع والمنازل والمساجد بالأنوار والفوانيس وزينة رمضان، احتفالاً بالشهر كما تنتشر حلقات الذكر والأناشيد الصوفية وفرق التنورة وغيرها من طقوس الشهر الكريم.

اثار اسلامية بمسجد الحسين

يحتوي حي الحسين علي كثير من الأماكن الرائعة لقضاء ليلة رمضانية رائعة  لا تنسى، بدءاً من الصلاة في مسجد سيدنا الحسين، حيث يوجد بالمسجد قطعة من القميص الشريف للرسول صلى الله عليه وسلم، ومكحلة وقطعة من العصا الشريفة له، وبه مصحفان بالخط الكوفي إحداهما بخط عثمان بن عفان رضي الله عنه، والآخر بخط علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.

شارع المعز وخان الخليلي

يشتهر حي الحسين بوجود شوارع أثرية كثيرة لعل من أهمها   شارع المعز لدين الله الفاطمي الذي يضم كثير من المساجد والاثار الاسلامية التي تعود الي فترات زمنية قديمة، وحيث الشوارع المغطاة بالحجارة، كما توجد الكثير من البازارات والمحال بخاصة في منطقة خان الخليلي.

مقهي الفيشاوي

كما يمكنك الاستمتاع بمشروبات الشهر الكريم في المقاهي العتيقة التي تعتبر ة من أشهر مقاهي مصر وعلى رأسها مقهى الفيشاوي الذي يعدّ من اهم اماكن ألتقاء كثير من النجوم والمثقفين والسياسيين، إضافة إلى آلاف من السائحين حيث يعود تاريخ المقهى إلى مئات السنين، ويمتاز بطراز معماري إسلامي فريد.