جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 12:27 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السفير أحمد خطابي: الجامعة العربية تحتفل بيوم الإعلام العربي

الجامعة العربية
الجامعة العربية

صرح السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد، المشرف على قطاع الإعلام والاتصال، أن جامعة الدول العربية تحتفل بقرار من مجلس وزراء الإعلام منذ 2015 فى21 أبريل من كل سنة بيوم الإعلام العربي.

وأضاف السفير أحمد رشيد خطابي، أن الجامعة العربية حرصت على بلورة أهداف هذه الفاعلية وإبراز دلالاتها، تماشيا مع أحكام الميثاق، وتوجهات الاستراتيجية الإعلامية العربية، ومتطلبات التفاعل مع مكونات المشهد الإعلامي العربي.

ومن هذا المنطلق، شكلت هذه المناسبة إطارا لإطلاق أنشطة متنوعة منها تكريم شخصيات ومؤسسات أسهمت في تطوير الإعلام العربي من خلال "جائزة التميز الإعلامي" التي تشمل التخصصات الإعلامية المكتوبة والمسموعة والمرئية، علما بأن موضوع جائزة 2020-2021 يتمحور حول قضايا التنمية المستدامة. 

وأضاف أن الجامعة العربية، وهي تحتفل باليوم العربي للإعلام، تؤكد استعدادها الكامل للسهر على تنفيذ وتنسيق ومتابعة البرامج القائمة بين الدول الأعضاء من أجل الدفع بعلاقات التعاون وتبادل الخبرات في الحقل الإعلامي إلى أفضل المستويات.

وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا، توجه السفير بالشكر والتقدير لكافة الإعلاميين على جهودهم ومبادراتهم المبذولة في مجال التثقيف الصحي في أجواء استثنائية وصعبة، مشيدا بالتزامهم المهني والأخلاقي الذي يجسد الإرتباط العضوي بالانشغالات ذات البعد الإنساني والاجتماعي والاقتصادي. 

كما أكد الأمين العام المساعد، المشرف على قطاع الإعلام والإتصال، أن الإنفتاح اللامحدود للفضاء الإعلامي أضحى يقتضي العمل على تعميم ثقافة بيداغوجية إعلامية هادفة لاحتواء الخطابات التضليلية والنزعات المتطرفة التي تستغل منصات وشبكات التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال تكريس إعلام يمتلك القدرة التنافسية والكفاءة الاحترافية والمصداقية في التعاطي مع قضايا المواطن والمجتمع، والإنخراط في رفع التحديات التنموية، والتطلعات الواثقة نحو البناء والتكامل الإقليمي.