جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 09:48 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه

أكاديمي: اتفاق «بريكسيت» لم يرضى عنه أحد في بريطانيا

بمناسبة الذكرى الخامسة للاستفتاء، سلط رئيس الحكومة الضوء على أوجه التقدم التي أتاحها حسب قوله قرار مغادرة الاتحاد الأوروبي وهي برأيه تشديد شروط الهجرة ونجاح حملة التطعيم ضد كوفيد وتوقيع اتفاقيات تجارية جديدة

قال الدكتور جلبير أشقر أستاذ كلية الدراسات الشرقية والإفريقية بجامعة لندن، إن اتفاق «بريكسيت» الذي تم الخروج بموجبه لم يرضى عنه أحد في بريطانيا، مشيرا إلى أن الاستقلال في عالمنا اليوم وهم.

وأضاف أستاذ كلية الدراسات الشرقية والإفريقية بجامعة لندن، أن عصر اليوم هو عصر العولمة وهناك ترابط كبير بين الدول الآن خلال العقود الماضية مثل بريطانيا منذ أن دخلت الاتحاد الأوروبي وكونت شبكة علاقات قوية مع الأوروبيين والاستقلال يشير إلى أن بريطانيا كانت خاصة مثلا للاستعمار.

وأشار أستاذ كلية الدراسات الشرقية والإفريقية بجامعة لندن، إلى أن الاستفتاء الأخير الذي حدث بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يشير إلى أن غالبية المصوتين من أجل الخروج من البريكست غير راضين عن الاتفاق والخروج بموجبه لم يرضى عنه أحد لا معارضين ولا مؤيدين.

.