الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

فـن

ملائكة الأرض تتحدث عن ”الاختيار” و”المنسي” في تقرير مصور على ”القاهرة والناس”

2020-06-04 03:51:21
القاهرة والناس
القاهرة والناس
دينا السعيد

تبث قناة القاهرة والناس، يوميا تقرير مصور عن الشهيد البطل العقيد أحمد المنسي، تحت عنوان "حبيت البلد أكتر ونفسي لما أكبر أطلع زيه" يتحدث خلاله مجموعة من الأطفال من مختلف السنوات العمرية، عن مدى الاستفادة من المسلسل "الاختيار" الذي عرض في رمضان 2020، وكذلك عن القدوة الشهيد البطل العقيد أحمد المنسي، ذلك المسلسل الذي التفت حوله الأسر المصرية صغارا وكبارا، وعن دور الفن ومدى تأثيره على حياة الصغار قبل الكبار.

تقول الطفلة مريم محمد: "عرفنا من خلال المسلسل أزاى القوات المسلحة بتتعب وكمان بيدافعوا لآخر نفس وبيحاربوا علشان نعيش في آمان.. أنا حبيت بلدنا أكتر وبقى عندي إنتماء كبير لها".

بينما يقول الطفل إياد عمرو: "إن مسلسل الإختيار فريد من نوعه، علمنا أزاى ندافع عن وطنا، وكل حلقة كانت بتعرفنا حاجة جديدة وكمان علمنا نحب وطنا لدرجة أننا عاوزين ندخل الجيش دلوقتي، ولما شوفت الضابط أحمد المنسي في المسلسل أنا عاوز أطلع ضابط في الجيش زيه".

واختتم الأطفال التقرير بترديد كلمات نشيد "قالوا إيه علينا دولا وقالوا إيه؟" الذي سيطر على أذهان المصريين، وأصبح نغمة حماسية يرددها الصغار قبل الكبار في كل الأوقات، وهي من تأليف الرائد محمد الوديع.

كما يهدف هذا التقرير إلى الدور البطولي والقتالي للشهيد البطل العقيد أحمد المنسي، أحد أبطال القوات المسلحة الذي ظل يدافع عن وطنه ضد الإرهاب الغاشم حتى آخر نفس، وغرس قيم المواطنة وبث روح الولاء والانتماء لدى الطلاب، ومدى تأثير القوى الناعمة في حياة الآخرين، وهذا ما فعله مسلسل "الإختيار" الذي حقق نجاحا كبيرا، حتى أصبح علامة مضيئة في حياة الصغار والكبار.

واقرأ. . السبت. . ابطال” ب100 وش “ ضيوف ”واحد من الناس “


إرسل لصديق