الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

نشرة اخبار الثامنة..رئيس الوزراء يكلف بسرعة البدء في تطوير ميادين طلعت حرب والأوبرا والعتبة على غرار ميدان التحرير

2020-07-07 20:35:36
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
شريف عبدالعليم

شهدت الساعات الماضية عدد كبير من الأحداث الهامة الديار تستعرض لكم أهم الأخبار:-

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً، مع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار؛ لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

وخلال الاجتماع، عرض وزير السياحة والآثار موقف أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال الأيام الماضية، موضحا أن مدينتي شرم الشيخ والغردقة استقبلتا أفواجاً من السائحين بلغ عددهم 4208 سائحين، خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري، وذلك من جنسيات مختلفة منها دول أوكرانيا، وروسيا، وبلجيكا، وألمانيا، وبيلاروسيا، وسويسرا.

كما استعرض الدكتور خالد العناني، خلال الاجتماع، عدداً من المشروعات، التي يتم الاستعداد لافتتاحها قريباً، ومنها متحف المركبات، ومتحف شرم الشيخ، ومتحف كفر الشيخ، إلى جانب متحف العاصمة الإدارية الجديدة، وكذا التجهيز لموكب نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة.

كما استعرض وزير السياحة والآثار دراسة تم إعدادها بشأن الاستخدام الفندقي لمجمع التحرير واستغلاله بشكل أمثل، خاصة بعد تطوير ميدان التحرير.

وكلف رئيس الوزراء بسرعة التنسيق بين وزيري السياحة والآثار، والإسكان، ومحافظ القاهرة بشأن البدء في تطوير عددٍ من ميادين القاهرة الخديوية على غرار ما حدث من تطوير في ميدان التحرير، على أن يتم البدء بميادين طلعت حرب، والأوبرا، والعتبة، وغيرها.

للمرة الثانية على التوالي فازت خريجة كلية الآداب بجامعة القاهرة، كوايكيه يوريكو بمقعد عمدة طوكيو بعد فوزها في انتخابات العاصمة اليابانية طوكيو، في منافسة مع 22 مرشحًا للمرة الأولى في تاريح اليابان.

وتعد كوايكيه خريجة آداب القاهرة قسم علم الاجتماع في اكتوبر ١٩٧٦، وعملت بعد تخرجها من كلية الاداب كمقدمة لبرنامج إخباري بإحدى محطات التليفزيون الخاصة ثم اتجهت للعمل السياسي فأصبحت عضوا في مجلس الشيوخ ثم عضوا في مجلس النواب على مدار عدة دورات متتالية.

وانتخبت كوايكيه كأول سيدة تشغل منصب عمدة طوكيو لأول مرة منذ 4 أعوام ، وخلال هذه الفترة تم اختيار طوكيو لاستضافة وتنظيم دورة الالعاب الاولمبية في يوليو 2020، قبل أن يتم تأجيلها للعام المقبل بسبب جائحة فيروس كورونا، وبعد فوزها للمرة الثانية ستنال كوايكيه شرف رئاسة افتتاح الدورة الاوليمبية في العام القادم.

وعبر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن فخره بخريجة جامعة القاهرة بعد فوزها للمرة الأولى في اليابان بولاية ثانية كأول سيدة تتولى عمدة طوكيو، مقدما التهنئة لخريجة الجامعة كوايكيه يوريكو بفوزها بهذا المنصب القيادي الهام في اليابان.

وقال الدكتور الخشت، إن جامعة القاهرة تعتز بخريجيها في كافة المجالات ومن جميع دول العالم، والذين يتولون العديد من المناصب القيادية في العالم وخاصة في أفريقيا والشرق الأوسط، ونعتبر نجاحهم نجاح لجامعة القاهرة.

ومن أبرز خريجو جامعة القاهرة الذين درسوا في الجامعة وتقلدوا مناصب في بلدانهم، الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة الحالي، والذي درس في كلية الزراعة جامعة القاهرة، وصدام حسين، رئيس العراق والذي حصل على ليسانس الحقوق من الجامعة، وياسر عرفات رئيس فلسطين والذي تخرج من كلية الهندسة بالجامعة، وغازي القصيبي وزير العمل السعودي الأسبق والحاصل على ليسانس الحقوق من الجامعة. كما تخرج من جامعة القاهرة مصريين تقلدوا مناصب دولية منهم بطرس بطرس غالي، وعمرو موسى، ومحمود محيي الدين.

تعرف على نشاط جامعة القاهرة في أسبوع


إرسل لصديق