الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

اهم قرارات البابا تواضروس حول غلق الكنائس

2020-07-09 23:01:18
روميساء محمد عبد الرسول

مع غلق الكنائس و المساجد بسبب فيروس كورونا اتخذت الكنيسه برئاسه البابا تواضروس عده اجرارت و قرارات و تعليق الحياه الدينيه في الكنائس

اصدر البابا تواضروس في الاونه الاخيره عده قرارات متعلقه بغلق الكنائس و حول اعاده تفحها و تامين الدخول لها مره اخره قرار غلق الكنائس جاء في فترة حرجة للغاية ولا نية لتخفيف الإجراءات في الوقت الحالي أن الكنيسة الأرثوذكسية عقدت ثلاثة اجتماعات منذ بدء أزمة كورونا؛ لتقييم الموقف، مؤكدًا أن قرار غلق الكنائس جاء خوفًا على صحة الناس، بالتماشي مع قرارات السياسة العامة للبلد والعالم أجمع.

إجمالي عدد اصابات فيروس كورونا المستجد في مصر حتي اليوم

وأشار إلى أن بعض الناس لا يستطيعون تقبل قرار غلق الكنائس؛ بسبب غياب الخلفية والوعي الصحي لديهم، معقبًا أن في هذه الحالات يتم حل هذه العقبات بالهدوء والحكمة. ولفت إلى أنه لا يوجد نية في الوقت الحالي لتخفيف الإجراءات الاحترازية والوقائية المكافحة لكورونا لدى القيادة الكنسية، قائلًا إنه من الممكن مستقبلًا تخفيف تلك الإجراءات والعودة تدريحيًا إلى الوضع الطبيعي.

و ان الصلوات و الاجليل و المناسبات متعلقه لاجل غير مسمي و إن إقامة الأفراح وصلوات الأكليل مازالت متوقفة لأجل غير مسمى مازالت مسألة إقامة الأفراح خاضعة لقرار السنودس الكاثوليكى السابق الذى يقضى بغلق الكنائس وتعليق سر الميرون وسر الزواج تجنبا لنشر عدوى كورونا.

كان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية،قد قرر السماح بإقامة صلوات الأكليل أي "سر الزواج" في الكنائس والبيوت، خلال فترة الخماسين المقدسة هذه الأيام.

أكد أن قرار إغلاق الكنائس يحدث للمرة الأولى في عصرنا الحديث، وأن هذا القرار صعب ولكنه وقائي، مضيفا أن اتخاذ قرار إغلاق الكنائس، طُبق بعد 3 اجتماعات مع المجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ولكنه قرار صعب.

اقرا ايضا

عاجل.. ياسمين صبرى ترد على شائعة طلاقها من أبوهشيمة .. والاخير ”Love you”

رجاء الجداوي كريم فهمي ميلان ترتيب هدافي الدوري الايطالي طارق النهري يوفنتوس ضد تورينو للا فضة مسلسل ليه لأ الحلقه 15 مانشستر يونايتد ارسنال


إرسل لصديق