الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

تعرف على العقوبة القانونية لمن يتخلف عن التصويت في إنتخابات مجلس الشيوخ

2020-08-12 11:13:58
أرشيفية
أرشيفية
شريف عبدالعليم


لليوم الثاني على التوالي يستمر مارثون انتخابات مجلس الشيوخ وسط إقبال كبير من الناخبين على لجان الاقتراع.


من جانبه قال أيمن محفوظ، المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، أن مصر تستعد للانتخابات مجلس الشيوخ فان اهميه المشاركه هي ضروره حتي لايسيطر علي البرلمان المال والنفوذ السياسي وتلك المهمه هي فرض عين علي كل مواطن وفرض كفايه علي كافه المثقفين في الدوله علي اختلاف انتمائهم السياسيه ان يقوموا بتوعيه المواطن علي ان صوته امانه وعليه ان يؤدي تلك الامانه الي وطنه حتي لايتسلل للبرلمان نائب لايستحق هذا الشرف.

وأشار " محفوظ" يعد عدم التصويت في الانتخابات بلاعذر تستلزم عقاب مرتكبها بعقوبه الغرامه التي لاتزيد عن 500 جنيه طبقا لنص الماده 57 من قانون مباشره الحقوق السياسيه ورغم انها عقوبه شبه مستحيله التطبيق. ولكن اقوي عقوبه هي ان المواطن يشعر انه قد فرط في حق دستوري له بيده وان بعدم المشاركه قد اتاح بعض الفرص لتسلل من لايستحق للكرسي البرلمان مما سيعود عليه بعدم وجود نائب يقدم له خدمات حقيقيه.

وأكد " محفوظ " لابد ان يشعر المواطن بالذنب لانه فرط في امانه اودعها الله في رقبته قبل القانون والدستور فصوتك امانه والله يامرنا ان نودي الامانات واخيرا ان يشعر الممتنع عن التصويت في الانتخابات انه اثم فرط في حق وطنه فتلك اكبر عقوبه يستحقها.

الديار | رئيس مجلس الادارة شركة الدلتا للسكر يدلى بصوته الانتخابى ويؤكد المشاركة واجب وطنى


إرسل لصديق