الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

حوارات

عميد حقوق القاهرة لـ”الديار”: إمتحانات الفرقة الرابعة تسير بشكل منتظم وإعلان النتائج نهاية الأسبوع القادم

2020-08-21 01:10:17
د.صبري السنوسي خلال حواره مع الديار
د.صبري السنوسي خلال حواره مع الديار
شريف عبدالعليم

تستمر إمتحانات الفرقة الرابعة بكلية الحقوق جامعةالقاهرة وسط إجراءات إحترازية مشددة، من خلال تركيب بوابات التعقيم ومراعاة التباعد الإجتماعي والسلامة بين الطلاب وإجراء عمليات التعقيم في كافة الأماكن التي تجرى بها الامتحانات "الديار" تحاور الدكتور صبري السنوسي، عميد الكلية، لمعرفة سير عملية الامتحانات، وموعد إعلان نتائج طلاب الفرقة الرابعة. والي نص الحوار:

بداية..حدثنا عن سير عملية الامتحانات؟

--إمتحانات الفرقة الرابعة تسير بشكل منتظم ومستقر ولم يتم رصد أي شكاوي من الطلاب.

ماذا عن الإجراءات التي اتخذتها الكلية قبل بداية الامتحانات؟

--قمنا بأتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتأمين الطلاب أثناء الامتحانات من خلال تركيب بوابات التعقيم علي جميع أبواب الكلية ويتم الدخول بالكمامات ونعمل علي تطبيق كافة الإجراءات التي نظمتها الدولة ولم يتم رصد أي حالة كورونا، ونقوم بالتعقيم بشكل مستمر، بالإضافة إلى توفير الكمامات للطلاب داخل لجان الامتحانات.


كم يبلغ عدد الطلاب المؤديين للامتحانات؟

-- لدينا ما يقرب من 7000 طالب ونظراً للظروف التي تمر بها الدولة بسبب أزمة فيروس كورونا قمنا لاول مرة بتقسيم الطلاب علي فترتين لأداء الامتحانات منعا لحدوث التكدس والزحام وتم توزيع الطلاب علي جميع مدرجات الجامعة بالإضافة إلى مجمع قاعات الامتحانات لعمل التباعد الاجتماعي والمسافات بين الطلاب.

هل تم رصد حالات غش بين الطلاب؟

--حالات الغش قليلة للغاية بالمقارنة بالامتحانات السابقة نظراً لقلة الاعداد داخل اللجان والتباعد الاجتماعي، والامتحانات تتم بنظام البابل شيت فكل هذه العوامل ساعدت علي تقليل حالات الغش.

متي يتم إعلان نتائج الفرقة الرابعة؟
-- يتم إعلان النتائج نهاية الأسبوع القادم.

ماذا عن عملية الأبحاث لفرق النقل؟
-- أجريت عملية الأبحاث وفقا لتعليمات المجلس الأعلى للجامعات بالإضافة إلى قرارات مجلس جامعة القاهرة وتم رفع الابحاث، والسماح للطالب الراسب بإعادة رفع البحث مرة أخري وحاليا يتم العمل في تقييم أبحاث الفرصة الثانية والأمور تسير بشكل جيد.

ما رأيك في تجربة التعليم عن بعد؟

-- التعليم عن بعد أصبح ضرورياً عقب أزمة فيروس كورونا ولكنه لم يحقق كافة الوسائل المطلوبة ويعد جزء من العملية التعليمية.

رسالتك لـ الطلاب الجدد؟

--أقول لهم أن كلية الحقوق من أعظم الكليات في العالم ودراسة الحقوق في أي مجتمع هامة للغاية وعليهم أن يكونوا علي قدر المسئولية ويكون لديهم طموحات لخدمة بلدهم والكلية ستوفر لهم كافة الوسائل التي تساعدهم للنهوض بالمجتمع.

اقرأ أيضاً..بدء امتحانات الدراسات العليا بتجارة عين شمس


إرسل لصديق