الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

” نشوى الشريف”: وجود 26 مرشحا من تنسيقية شباب الأحزاب في القائمة الوطنية يعكس ثقة الجميع في الشباب

2020-09-24 20:28:10
محمد القاضى

قال نشوى الشريف، مرشحة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب، إن وجود الشباب كمرشحين داخل القائمة الوطنية او اي قائمة اخرى ضرور للغاية لانهم بناة المستقبل .

واوضحت نشوى الشريف وجود 26 مرشحا من تنسيقية شباب الأحزاب في القائمة الوطنية يعكس ثقة الجميع في الشباب، مؤكدة أن التنسيقية كانت حريصة منذ فترة على تدريب جميع أعضائها بشكل مستمر على التواصل مع الناس والاحتكاك بمشاكلهم والعمل على حلها.

إلى أنها لديها برنامج خاص تستهدف العمل عليه خلال الفترة المقبلة يأتي على أولوياته تطوير ملف الإعلام وملف العمال وحل مشاكلهم من خلال القوانين والتشريعات التي تمسهم.

وفتحت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، باب الترشح لانتخابات مجلس النواب، من 17 سبتمبر حتى 26 سبتمبر الجاري.

ويشكَّل مجلس النواب من 568 عضوًا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدًا بالنظام الفردي، و284 مقعدًا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشّح في كل منهما، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

وبحسب القانون تم تقسيم محافظات الجمهورية إلى 143 دائرة على المقاعد الفردية و4 دوائر للقوائم المغلقة يخصص لدائرتين منهما عدد 42 مقعدًا لكل منهما، ويخصص للدائرتين الأخريين عدد 100 مقعد لكل منها.

ويشترط أن تتضمن كل قائمة انتخابية عددًا من المترشحين يساوي العدد المطلوب انتخابه في الدائرة وعددًا من الاحتياطيين مساوياً له، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشح في كل منهما.

إشاده حزبية بكلمة الرئيس أمام الدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة

انت اطرق بابي-تشيلسي-اسعار الذهب اليوم-نادي مصر الأهلي-أهداف الاهلي اليوم-فايلر-الهلال-ارسنال


إرسل لصديق