الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

مدير عام التعليم بالشرقية : لايوجد لدينا كثافات مزعجة فى عدد الطلاب بالمدارس

2020-09-26 12:55:59
محمد رمضان، مدير عام التعليم العالى بالشرقية
محمد رمضان، مدير عام التعليم العالى بالشرقية
مروة بدران

قال محمد رمضان، مدير عام التعليم العالى بالشرقية، إنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستفادة من كل الطاقات البشرية والموارد المادية كان هناك رؤية من قبل محافظة الشرقية، وهو حل موضوع الكثافات والفترة المسائية.

وأضاف "رمضان" خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه صدر أمر من محافظ الشرقية للدعم المطلق للتعليم، من خلال استغلال كل الفراغات وتهيئة المعلمين لإعطاء أكبر عمل وطاقة للمدارس وخروج منتج تعليمي جيد يتم الاستفادة منه.

وتابع أن محافظة الشرقية لا يوجد بها كثافات مزعجة فى عدد الطلاب بالمدارس، إلا فى بعض القرى الكبيرة المركزية والتى يوجد بها مبنى واحد فقط، متابعا أن هذا العام الدراسي سيكون بلا كثافات طلابية، كما ستقوم الشرقية بالقضاء من 30 إلى 40% من الفترات المسائية.

وأكد أن هناك إدارات بلا فترات مسائية، مضيفا أنه تم تشكيل لجان للاستعداد للعام الدراسي، من أجل توفير الأساسي المدرسي من مقاعد للطلاب من مرحلة الكي جى وحتى المرحلة الابتدائية.

تفقد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، مدرسة العجوزة الإعدادية الثانوية بنات بالجيزة، لمتابعة انتظام سير ما يعرف إعلاميا بـ امتحان الدور الثالث للثانوية العامة، حيث يؤدي الآن الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية.

اقرأ أيضا.. بالفيديو... قصر ”البارون” يستعيد رونقه وجماله بعد عملية ترميمه


إرسل لصديق