الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار

الاتصالات تنظم ندوة العالمية الرابعة للاتصالات السلكية واللاسلكية عبر الانترنت تحت عنوان ′′ نحو مجتمع رقمي شامل

2020-12-01 10:20:24
وفاء محمد

تنظم الندوة العالمية الرابعة للاتصالات السلكية واللاسلكية (WTIS) في 1-3 ديسمبر، عبر الانترنت تحت عنوان ′′ نحو مجتمع رقمي شامل." WTIS-20 ينظمه مكتب تنمية الاتصالات (BDT) الاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية

ندوة الاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية العالمية (WTIS) هي المنتدى العالمي الرئيسي لقياسات مجتمع المعلومات والاتصال. منذ عام 1996، تجمع منظمة التجارة العالمية وزراء الحكومة ورؤساء الاعمال والمنظمين والاحصائيين الوطنيين والاكاديميين ومنتجي بيانات تكنولوجيا المعلومات والاتصال، من جميع انحاء العالم، لمناقشة القضايا المتعلقة باتجاهات مجتمع المعلومات وقياسها.

تقدم النتائج المعتمدة للمناقشات في مؤتمر القمة العالمي للتجارة والتنمية التوجيه الاستراتيجي للمجتمع الدولي، بما في ذلك الاتحاد الدولي للاتصالات بشان اولويات العمل المستقبل سيعرض عمل فريق الخبراء المعني بمؤشرات الاتصالات السلكية واللاسلكية (EGTI) وفريق الخبراء المعني بالمؤشرات المنزلية (EGH) لاعتماده من قبل WTIS-20.

WTIS مفتوح لجميع اعضاء الاتحاد الدولي للاتصالات، وكذلك للخبراء في موضوع قياس مجتمع المعلومات. عادة ما يحضر الندوة حوالي 500 مشاركا من اكثر من 100 بلدا يعملون على احصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الوزارات والوكالات التنظيمية ومشغلي الاتصالات السلكية واللاسلكية وشركات التكنولوجيا والمكاتب الاحصائية الوطنية.

انشئ الاتحاد الدولي للاتصالات في عام 1865. وهي وكالة متخصصة تابعة للامم المتحدة، مسؤولة عن جميع المسائل المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصال، وهي واحدة من اقدم المنظمات الدولية العاملة.


إرسل لصديق