الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

تعرف على تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاة الداعية عبلة الكحلاوي

2021-01-24 23:55:02
أرشيفية
أرشيفية
شريف عبدالعليم - حسين السيد

توفيت منذ قليل، الدكتورة عبلة الكحلاوي الدكتورة والداعية وأستاذة الفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة.

ودخلت الكحلاوي المستشفى في أول الشهر، بعد تدهور حالتها الصحية إثر إصابتها بالفيروس، وبعد ذلك وضعت على أجهزة تنفس في العناية المركزة، نظرًا لأنها كانت تعاني من ضيق في التنفس، ثم تدهورت حالتها يومًا بعد يوم، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة بالمستشفى منذ قليل.

ومن المقرر تشييع جثمان الفقيدة ظهر غد من مسجد جمعيتها "الصالحات الباقيات"، بالهضبة الوسطى، ودفنها بمقابر أسرتها في البساتين.

ونعي الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الدكتورة عبلة الكحلاوي الأستاذة بجامعة الأزهر والداعية الإسلامية، والتي وافتها المنية مساء اليوم عن عمر 72 عامًا، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

ودعى الدكتور محمد الخشت، للفقيدة أن يتغمدها الله بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جناته، وأن يرزق أهلها الصبر والسلوان. وقال الدكتور الخشت، إن الدكتورة عبلة الكحلاوي رحمها الله، كانت تمثل نموذجا للداعية الأم وتعكس سماحة الاسلام ورحمته ووده، ولها إضافات حقيقية في مجال الدعوة وقدمت الكثير من المساعدات وأعمال الخير من خلال جمعيتها الخيرية.

ونعى الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي، التي وافتها المنية مساء اليوم عن عمر يناهز 72 عامًا، إثر تأثرها بفيروس كورونا.

وقال فضيلة المفتي في بيان له: "إن الفقيدة الدكتورة عبلة الكحلاوي -رحمها الله- كانت من العالمات العاملات؛ فقد جمعت بين علوم الشريعة علمًا وتعليمًا، وبين العمل الخيري.

تعرف على نشاط جامعة القاهرة في أسبوع


إرسل لصديق