جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 04:53 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أحمد رأفت يكتب .. بداية

أحمد رأفت
أحمد رأفت

لا أدرى هل سأتمكن من الوصول إلى شخصيتى الخاصة الفريدة من نوعها فى هذا المجال الذى لم اقترب منه إلا حديثاً؟

فى الحقيقة أننى أريد أن أكتب وأكتب فى أى وقت و أى مكان دون قيود تجبرنى على التراجع أتمنى أن يكون تعاملى مع الكتابة تعامل بديهي ديناميكي من المؤكد أنى أستطيع ولكن الفكرة تكمن فى الشغف والإصرار أخاف أن يكون هذا مجرد شغف وقتى ويذهب من حيث أتى أن يكون طريق ممهد وسهل الوصول ولكن لا أُحسن إستغلاله ، أخاف من إنعدام الثقة بنفسى وتفكيرى الخاطئ -كلما أقبلت- بأنى لن أصل ، أن تلك الشخصية ليست المناسبة لى ..

أخبرنى أحد أصدقائي بأنه إذا أردت أن أكتب فلابد أن أقرأ مثلما إن أردت التكلم فعليك أن تسمع حينها شعرت بالإحباط خاصة لأنى لست من محبى القراءة ولكنه سرعان ما أخبرني بأنى كلما أردت الكتابة فيجب أن أكتب ، ليس من الضرورى أن أقرأ خمس روايات أو أكثر لكي أبدأ فى كتاباتى، الفكرة حقا فى البداية..

إذا أردت الكتابة فأحضر قلمك وإبدأ وأكتب ما يمليه عليك عقلك ما تدفعه مشاعرك للخارج أكتب وأخطئ ثم صحح وأكتب وأخطئ حتماً ستتعلم الكثير مع الوقت ..

بالنسبة لي أنا لا أعرف هل ستستمر كتاباتى أم لا ؟ هل سيأتي ذلك اليوم الذى أكتب فيه بلا توقف ولا تفكير مطول فى إحدى الجمل التى لا أستطيع صياغتها؟ أنظر إلى أى شئ وأتأمل فتتسلسل الكلمات فى ذهنى وتخرج معبرة عن كل ما أشعر به ؟

أكتب بكل براعة وجمال وسلاسة وحب وتخرج الكلمات من داخلي لتكتب بلا تعقيد ويفهمها القارئ بكل وضوح ويحبها؟ لا أدرى ..

هل سيحدث هذا !؟ كل ما علي فعله الآن هو القراءة.. فكلما قرأت تتغذى الأفكار وتكبر لتخرج ناضجة ليس كما إعتدت عليها هزيلة ، ضعيفة يجب علي محاولة قراءة الكثير والكثير من الموضوعات المتنوعة ، الجيدة ، والمفيدة فإن لم أقرأ جيداً لن أكتب جيدا فذلك هو الشغف الذي طالما إشتقت للوصول إليه ...