جريدة الديار
الجمعة 26 يونيو 2026 06:47 صـ 11 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الزيادة السنوية للمعاشات طبقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019 هولندا تحسم صدارة المجموعة السادسة في كأس العالم 2026 بعد الفوز على تونس 3-1 الداخلية تضبط صانعة محتوى لنشرها مقاطع مخالفة للآداب العامة بهدف الربح رئيـــــس جامعـــــة السويـــــس يتفقد ابتكار الطلاب لمركبة كهربائية هجينة مضيق هرمز يستعيد شحنات النفط الخام إلى أعلى مستوى منذ الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران ضبط مصنع تحت الارض اسفل مصنع نسيج بمحلة ابوعلي بالغربية لتصنيع المواد المخدرة وزيرة التنمية المحلية والبيئة تشهد فعاليات احتفال وزارة الخارجية بمرور 200 عام على تأسيسها رئيس جامعة المنصورة الجديدة: الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات «سيداري» تنظم أولى ندوات التوعية الزراعية ضمن مشروع «القرى الذكية» بقرية صول بالجيزة الأوقاف تفتتح 15 مسجدًا غدًا الجمعة ضمن خطتها لإعمار بيوت الله عز وجل ”رداد” يطلق شراكة جديدة مع جامعة ساكسوني مصر لتأهيل الشباب وفق متطلبات سوق العمل الوقاية أولاً: كيف أصبحت خط الدفاع الأهم في مواجهة الأوبئة والأمراض المزمنة؟

نتفيذ حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بالشرقية

جانب الحملات
جانب الحملات

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المرأة حظيت بمكانة وإهتمام غير مسبوق في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بإعتبارها تمثل نصف المجتمع وشريك أساسي في تنفيذ خطط التنمية وبناء مصر المستقبل في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

فتحت رعاية اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية نظمت وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام مبادرة ( معاً ضد العنف ) والتي تأتي في إطار حملة الـ ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وذلك بقصر ثقافة الزقازيق ، بحضور المهندسة لبنى عبدالعزير نائبة المحافظ والدكتورة عايدة عطية مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية والنائبة هند حازم حبيب عضو مجلس النواب والأستاذ الدكتور ناجى فوزى أستاذ الطب النفسي بجامعة الزقازيق والقس متياس يعقوب ممثلاً عن الكنيسة وفضيلة الشيخ حسن إبراهيم عطية ممثلاً عن مديرية الأوقاف بالشرقية وممثلي وحدة تكافؤ الفرص بالمراكز و المدن و الأحياء.

اقرأ ايضا...رئيس مدينة الحسينية يتابع كافة القطاعات الخدمية ورفع الإشغالات |صور

أكدت المهندسة لبنى عبدالعزيز نائبة المحافظ أن الهدف من تنظيم الندوة تعزيز الثقافة المجتمعية الرافضة لكافة أشكال العنف ضد المرأة وحمايتها من خلال التوعية بمخاطر الزواج المبكر والآثار السلبية للزواج غير الرسمي على الأسرة والمجتمع ومناهضة كافة اشكال العنف الأسري والمجتمعي ضد المرأة لتفعيل مشاركتها في خطط التنمية المستدامة بالإضافة الي تفعيل تنفيذ أنشطة خاصة بالمرأه من ذوى الهمم والعمل علي رفع مهاراتهن وتوفير فرص عمل منتجه لهن من خلال تدريبهن علي بعض الحرف اليدوية ومساعدتهن في الحصول علي قروض ميسرة لرفع مستوي معيشتهن.

وقالت الدكتورة عايدة عطية مقررة المجلس القومي للمرأة إن الوقاية من العنف ضد المرأة تتمثل في تكاتف جميع أفراد المجتمع وتنفيذ برامج للتعريف به ونشر الوعي الصحي إلى جانب تمكين المرأة اقتصاديا وسياسياً وإجتماعياً وتطوير مهاراتها وقدراتها وتشجيع الاستراتيجية الوطنية التي تعزز المساواة بين الرجل و المرأة وخلق جو أسري صحي للأطفال والعائلة ككل.

ومن جانبها أوضحت غادة زاهر مديرة وحدة تكافؤ الفرص أن الندوة تأتي في إطار حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة والتي تًقام خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر من كل عام والمتعارف عليها دولياً ضمن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة والتي تستهدف مناهضة كافة أشكال العنف الأسري والمجتمعي ضد المرأة ومبادرة قرية بلا امية للقضاء علي الامية ومنع التسرب من التعليم والتوعية بأهمية تعليم الفتيات وكذا مبادرة يوم في قرية بهدف حصر مشاكل المرأه العاملة وإيجاد حلول عاجلة لتلك المشكلات تعود بالنفع والفائدة عليها وعلي المجتمع.