جريدة الديار
الخميس 16 مايو 2024 01:23 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

القوات الحكومية الصومالية تصفي عشرات من حركة الشباب المتطرفة

تمكنت القوات الحكومية  من تصفية العشرات من مسلحي حركة "الشباب" المتطرفة، بينهم قيادات بارزة، خلال عملية أمنية في محافظة شبيلى الوسطى،بحسب ما ذكرته وسائل إعلام صومالية رسمية مساء اليوم

وقالت إذاعة "صوت الجيش الوطني الصومالي" الرسمية اليوم الأحد،ان القوات الحكومية تمكنت من تكبيد حركة الشباب المتطرفة خسائر فادحة خلال العملية النوعية الناجحة، واشارت الاذاعة الرسمية الصومالية ،الي ان قوات الامن نجحت في قتل أكثر من 50 مسلحا ومصادرة أسلحة ومعدات قتالية، بالإضافة إلى تحرير عدد من القرى والمناطق.

وفي نفس السياق أكدت وكالة الأنباء الصومالية الرسمية "صونا" نجاح القوات الحكومية في تصفية 37 متطرفا وإصابة أكثر 20 آخرين وأسر اثنين في منطقة جلكا حراري بالمحافظة.

وأشارت وكالة الانباء الصومالية إلى من بين قيادات "الشباب" الذين قتلوا خلال العملية القيادي المدعو معلم يوسف وهو المسؤول عن المليشيات التي كانت تتحصن في المنطقة.

وبحسب تقارير إعلامية، تمكن الجيش الصومالي خلال العملية التي تستمر يومين بقيادة قائد الجيش الوطني الجنرال أودوا  يوسف راجي من القضاء على 100 من عناصر "الشباب".

وصرح راجي بأن العمليات العسكرية ضد الجماعة المتطرفة ستستمر حتى يتم تطهير المناطق التي يختبئون بها في شبيلى الوسطى.

في الوقت نفسه، ادعت حركة الشباب المتطرفة ، عبر وسائل الدعاية التابعة لها أن قائد الجيش الصومالي البالغ من العمر 35 عاما نجا من انفجار في شبيلى الوسطى.