جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 06:47 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

خبير عسكري: تطوير القدرات العسكرية حماية للتنمية

ارشيفية
ارشيفية

قال اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن قدرات الدولة الشاملة تعنى هي قدرات الدولة الاقتصادية والسياسية وأهمها القدرة العسكرية، وهي التي تحمي كل الاستراتيجيات التنموية بكافة أشكالها.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب على الدولة امتلاك أسلحة حديثة متطورة.
وأشار اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إلى ضرورة التنويع في مصادر السلاح لأن هناك دول تستخدم قطع الغيار والصيانة كورق ضغط.
وأوضح أن الاستعداد الجيد عسكريا وامتلاك النظم العسكرية المتطورة يسهم في مواجهة العدائيات الحالية والمستقبلية، وضمان بقاء الدولة وحماية الثروات والمقدرات إلى جانب كونه ظهير قوي للعمل الدبلوماسي.
واستطرد اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن تطوير تسليح الجيش من أساسيات التنمية في الداخل والحفاظ على الثروات على حدود الدول.
وأكد أن قوة السلاح تزداد في يد المقاتل المصري لأنه يستخدمه باحترافية .