جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 06:38 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الأهلي يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 ”بروا ابائكم تبركم ابنائكم” .. قبل ما تحجر علي ابوك افتكر ”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى

طارق لطفي يكشف رأيه في أغاني المهرجانات.. تفاصيل

طارق لطفي
طارق لطفي

عبر الفنان طارق لطفي عن رأيه في  أغاني وموسيقى المهرجانات الشعبية، موضحا أن استماع بعض الطبقات لتلك الموسيقى ليس إلا نموذجا للاحتفال بالتعالي على مقدمى هذه الموسيقى، قائلا: «هما بالنسبة لهم حد جاي يرفه عنهم في لحظة ما بدون ما هيأثروا فيهم، هما مش أكتر من حد بيشوفه ممكن يصيبهم بحالة من الهزار».

وأضاف «لطفي»، خلال حوار مع برنامج «60 دقيقة»، أذاعته شاشة extra news، اليوم الجمعة، أنه يظن بأن ذلك هو تفسير استماع بعض الطبقات لأنواع مختلفة من الموسيقى، موضحا من جديد أن هذه الطبقات ترى هذه الموسيقى بشكل متعالي ولا تنظر إليها إلا كلحظة ترفيه لنفسه حين يستمع إليها.

وتابع الفنان: «ده فن مبيعيشي بيموت، والمجتمعات والطبقات دي مبتتأثرش بيه.

وأشار «لطفي» إلى أن هناك لحظات ركود في عمر الوطن، حينها تنتشر هذه النوعية من الفنون، موضحا أن الانتكاسة على مستوى العديد من الأمور الاجتماعية وليس في الحروب فقط، وينتج عنها فن رديء، ولكن الانتصارات الاجتماعية بالأخص تتسبب في فن عظيم.

وحول تأخر الفن في تقديم الأعمال الدرامية مثل «القاهرة كابول» وغيره من الأعمال الجيدة، أوضح أن ذلك بسبب أنهم لا يملكون -كفنانين- أحيانا مقدرات ما الذي من الممكن أن ينتجوه ويقدموه من أعمال فنية.

وواصل: «بمعنى إن ساعات أنت تبقى عايز تقدم مشروع فني ما، بس الظروف حاليا لا تسمح إنك تقدم المشروع ده، فساعتها محدش هيعملهولك ولا هينتجهولك، ولو فكرت تنتجه بنفسك، فده أمر صعب جدا يمكن متقدريش عليه».

وأردف «لطفي»، أن الفنان الحقيقي يملك رقابة ذاتية وضمير حي دائما يحاسبه باستمرار على ما يحاول أن يقدمه من أعمال ويوجه نحو اختيار الأعمال الفنية التي تخدم مجتمعه وتحمل رسالة مهمة