جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 10:38 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك لمسات إنسانية من محافظ دمياط .. كرمت الأمهات المثاليات على مستوى المحافظه وشاركتهن بمائدة الإفطار الجماعى إيقاف ضابط شرطة عن العمل لتعديه على سائق «توك توك» بالجيزة السكرتير العام المساعد يتفقد قافلة المواد الغذائية المقدمة من جمعية الأورمان والشركة المصرية للاتصالات we ضبط ربة منزل اعتدت جنسيا على طفل ونشرت جريمتها عبر التيك توك

مصر توقف الإعتداءات الإسرائيلية في البحر الأحمر

الشعب المرجانية
الشعب المرجانية

تنفرد "الديار" من مصادرها بواقعة تثبت أن قوة الدولة المصرية منبعها إلتزامها وانضباطها في تنفيذ القانون والإتفاقيات والمواثيق الدولية في زمن عز فيه الشرف والإلتزام بالقانون لتؤكد مقولة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر لا تفرط في حقوقهاومقدراتها واللي عايز يجرب يجرب .

فبعيداً عن الضوضاء والصخب الإعلامي واستخدام ماكينة الإعلام مدفوعة الأجر لتحسين الوجه مقارنة بواقع فعلي على الأرض يثبت الفارق بين الدولة الملتزمة بالإتفاقيات والمعاهدات الدولية وأخرى تؤكد ممارستها وتدلل على إدعائها بأنها دولة كانت واقعة مسرح أحداثها مياه البحر الأحمر .

وتحت راية علم لدولة أوروبية كان هذا المركب يتحرك في مياه البحر الأحمر بصلف يعكس نوايا غير تلك التي يرفعها رؤساء حكومات تعاقبوا على سدة السلطة في إسرائيل لطالما طنطنوا في المحافل الدولية بمساهماتهم في تحقيق الاستقرار وخدمة البشرية بأبحاثهم المتقدمة، لكن على أرض الواقع أو تحديداً على بحر الواقع.

حيث أن  هذا المركب المستتر بعلم أوروبي كان الإعتداء الغاشم على الطبيعة والبيئة البحرية في مياه البحر الأحمر و قطع شعابه المرجانية النادرة ما يثبت عكس شعارات رئيس وزراء إسرائيل السابق بنيامين نتنياهو حينما وقف شارحاً دور حكومته و ما قدمته من مشروعات للحفاظ على البيئة.

لم يكن في ذهن طاقم المركب أوربي العلم إسرائيلي الجنسية أن الدولة المصرية قادرة بكل حزم و قوة في الحفاظ على مواثيق وإتفاقيات دولية وقعت عليها، لم يعي ذلك طاقم المركب إلا بعد أن تم القبض عليه وتنفيذ القانون بحقه رغم وساطة أوروبية لم تعي أن سيادة القانون في الدولة المصرية يعني لها سيادة الدولة ذاتها .

فكانت الغرامة تنفيذاً للقانون بعد فترة التحفظ على طاقم المركب كي يغادر ويعود إلى دولته ما أن تم سدادها بلغت 600 ألف دولار مخلفين ورائهم ذاك المركب إلى إشعار آخر .