جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 05:48 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

59 وظيفة شاغرة بـ «المحليات».. إليك طريقة التقديم

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

الديار - حسام خاطر

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عن حاجة الوزارة لشغل 59 وظيفية شاغرة بمجموعة وظائف قيادات الإدارة المحلية، من خلال الإعلان رقم 1 لسنة 2021 وفقا الضوابط المنصوص عليها بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وذلك على موقع بوابة الحكومة المصرية jobs.gov.eg.

وقال وزير التنمية المحلية، في تصريحات صحفية، إن الوزارة تسعى لضخ دماء جديدة فى المناصب القيادية من الكوادر المتميزة تكون قادرة على العطاء والتفاني فى العمل لدفع عجله التنمية بالمحافظات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى تقييم المتقدمين بناءً على عدة معايير فيما يخص القدرات العلمية والتاريخ الوظيفى ومقترحات التطوير والسمات الشخصية ومهارات القيادة واتخاذ القرار وحل المشكلات .

وقال إن عملية اختيار القيادات تخضع لضوابط رئيسية متعددة منها الاختبارات التحريرية والشفوية والاختبارات النفسية واختبارات السمات الشخصية وكافة الموضوعات المتعلقة بعمل المحليات سواء كانت مالية أو قانونية أو فنية من خلال ضخ دماء جديدة قادرة على العطاء.

موعد وطريقة التقديم

وأوضح أن التقديم سيكون خلال الفترة من 21 نوفمبر ولمدة شهر، وعلى الراغبين فى التقدم استيفاء النموذج المعد لذلك والمرفق به بطاقة الوصف الوظيفى والمتضمن المستندات المطلوبة ويمكن الحصول عليه من البوابة الإلكترونية للحكومة وموقع وزارة التنمية المحلية www.mld.gov.eg.

وفيما يلي شروط التقديم للوظائف:

تعلن وزارة التنمية المحلية عن حاجتها لشغل بعض وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات من الدرجة الممتازة والدرجة العالية ودرجة المدير العام.

- الحصول على مؤهل عال مناسب وتقديم صور جميع المؤهلات القدرة على القيادة والتوجيه والتخطيط ووضع السياسات والأهداف.
- الحصول على دورات تدريبية متقدمة في مجال الإدارة والقيادة.
- إجادة اللغة اللإنجليزية والقدرة على التعامل مع الحاسب الآلي.
- تقديم مقترح تطوير للوظيفة المتقدم إليها، وصور شهادات الدورات التدريبية والشكر والتقدير.
- تقديم صورة بطاقة الرقم القومي وعدد (4) صور شخصية 4x6.
- استيفاء شروط التعيين المنصوص عليهما بالمادتين (14) و (17) من قانون الخدمة المدنية بالدولة رقم (81) لسنة 2016، وكذا قرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم (25) لسنة 2019.
«هذه الشروط تسري على العاملين بالإدارة المحلية والمتقدمين من الوزارات والهيئات والجهاز الإداري للدولة»
- قضاء مدة بينية لا تقل عن عام في الدرجة الأدنى في حالة التقدم لشغل وظيفة من الدرجة الممتازة أو الدرجة العالية من تاريخ بداية الاعلان.
- قضاء مدة بينية عام على الأقل في وظيفة من المستوى الوظيفي الأول (أ) من تاريخ بداية الإعلان.
- الالتزام التام بنماذج بيان الحالة والشهادة القانونية ومقترح التطوير المرفقة بالإعلان واعتمادها من السلطة المختصة (السيد المحافظ -السكرتير العام –رئيس الجهة) خلال فترة الإعلان.
- تقديم الإنجازات بعد إقرارها واعتمادها من السلطة المختصة بما لا يزيد عن ثلاث صفحات عن مدة أخر ثلاث سنوات معتمدة من (السيد المحافظ -السكرتير العام –رئيس الجهة) خلال فترة الإعلان.
- أن يكون حاصلاً على تقدير كفء على الاقل عن آخر سنتين.
- المستندات الدالة على مستوى المهارات والقدرات اللازمة لشغل الوظيفة والإنجازات السابقة.
- مقترح تطوير الوظيفة المتقدم لها على أن يتم إعداد المقترح بالكمبيوتر طبقا للنموذج المرفق.
- صورة طبق الأصل من الدورات التدريبية الحاصل عليها وشهادات الشكر والتقدير والمؤتمرات التي شارك فيها والبعثات للخارج.
- قضاء مدة خدمة كلية لا تقل عن (19) عاما في حالة التقدم لشغل وظيفة من الدرجة الممتازة، و (18) عاما في حالة التقدم لشغل وظيفة من الدرجة العالية، و (17) عاما في حالة التقدم لشغل وظيفة من درجة المدير العام.
- الالتزام التام بتقديم شهادة الخبرة والسيرة الذاتية بالنسبة للسادة ضباط القوات المسلحة والشرطة ومقترح تطوير الوظيفة المتقدم لها على ان يتم اعداد المقترح بالكمبيوتر طبقاً للنموذج المرفق.
- شهادات الدورات التدريبية الحاصل عليها وشهادات الشكر والتقدير والمؤتمرات التي شارك فيها والبعثات للخارج.
- تقديم ما يفيد سيرة ذاتية شخصية باللغة العربية وشهادة قانونية إن أمكن للمدنيين من خارج الجهاز الإداري وشهادات الخبرة عن مدة الخبرة السابقة وشهادات قيد من النقابات المختلفة المذكورة في السيرة الذاتية.
- لن يلتفت إلى الطلبات الواردة بالبريد أو على غير الموقع المحدد بالإعلان أو بعد إنقضاء الفترة المحددة لتلقي الطلبات.
- يراعى ارسال المستندات على الموقع المحدد بالاعلان وتحديد ايميل شخصي للمتقدم ليتم المراسلة عليه.
- يتم قراءة شروط الإعلان جيدا والالتزام بما ورد فيها من ضوابط للتقدم للوظيفة.

مراجعة أسماء المسابقة السابقة

واختتم وزير التنمية المحلية تصريحاته بأن الوزارة تعكف حاليا على الانتهاء من مراجعة أسماء القيادات المحلية الذين تم اختيارهم فى المسابقة السابقة للوزارة، لاختيار 62 قيادة في وظيفة رؤساء المدن والمراكز والأحياء بمجموعة وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات والتى تم الانتهاء من المقابلات الشخصية للمتقدمين لها من جانب أعضاء اللجنة العليا للقيادات وجارى التنسيق مع الجهات المعنية للاستقرار على الأسماء النهائية والتى من المتوقع أن يعلن عنها مطلع العام الجديد، كما تعكف الوزارة حاليًا لتقييم جميع القيادات المحلية استعداداً للحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية.