جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 10:37 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد تساوي مصر والجزائر.. قواعد حسم صدارة المجموعة في كأس العرب

منتخب مصر
منتخب مصر

تأهل منتخبي مصر والجزائر للدور ربع النهائي من بطولة كاس العرب، بعد تقاسم صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، وبنفس عدد الأهداف.

ويحتل منتخب السودان المركز الأخير بدون رصيد، بالتساوي مع منتخب لبنان صاحب المركز الثالث.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة الجزائر، والمقرر لها في التاسعة من مساء الثلاثاء المقبل، في إطار منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب.

التساوي في النقاط

وشهدت المجموعة الرابعة حدث فريد من نوعه، بعد تصدر منتخبي مصر والجزائر المجموعة بنفس عدد النقاط والأهداف، ونفس عدد رصيد اللعب النظيف "الإنذارات".

منتخب مصر سجل 6 أهداف في البطولة، بواق هدف في مرمي لبنان، و5 أهداف في السودان، بينما سجلت الجزائر 6 أهداف أيضا، بواقع 4 أهداف في السودان، وهدفين في لبنان.

نص اللائحة

وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة، على النقاط الإجمالية، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام إلى فرق الأهداف الإجمالي، ثم إجمالي الأهداف، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.

وتنص اللائحة على أنه في حالة التساوي في كل شيء مما سبق يتم النظر إلى اللعب النظيف، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.

نقاط اللعب النظيف

ويتم احتساب الإنذار بنقطة، والكارت الأحمر عن طريق إنذارين ٣ نقاط، والكارت الأحمر مباشر ٤ نقاط.

ومصر تمتلك 3 إنذارات، حيث حصل أكرم توفيق ومحمد شريف على إنذارين في مواجهة لبنان، بينما حصل مصطفى فتحي على إنذار في مواجهة السودان، مما يعني امتلاكها 3 نقاط في اللعب النظيف.

الجزائر تمتك طرد عن طريق الإنذارين وكارت أصفر، حيث حصل ربيع عطايا على إنذار في مباراة لبنان، بينما تعرض قاسم الزين للطرد في نفس المباراة بعد حصوله على إنذارين، مما يعني امتلاك الجزائر 4 نقاط في قواعد اللعب النظيف.

وبحسب اللائحة تتصدر مصر المجموعة الرابعة بسبب قواعد اللعب النظيف.