جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 02:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عمرو السولية يحصد جائزة رجل مباراة مصر والاردن

عمرو  السولية
عمرو السولية

حصل قائد المنتخب الوطني المصري الاول لكرة عمروالسولية على جائزة رجل مباراة مصر والاردن التي اقيمت في دور ربع النهائي لبطولة كأس العرب بعدما قدم السولية ةأداء مميزًا بقميص المنتخب المصري وقيادته للفوز أمام الأردن والتأهل لنصف نهائي المسابقة العربية.

وكانت مباراة مارثونية انتهت بتأهل المنتخب الوطني المصري الاول لكرة القدم الي الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب ليضرب موعدا مع نسور قرطاج منتخب تونس، وحقق منتخب الفراعنة الفوز بنتيجة 3-1 علي منتخب الاردن انتهي، بعدما انتهي الشوط الثاني بالتعادل الايجابي بنتيجة 1-1، لعب الفريقان وقت اضافي لنصف ساعة علي شوطين في اللقاء الذي اقيم علي ملعب الجنوب بالدوحة ضمن مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب التي تقام في قطر، وبدأت المباراة في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة.

الشوط الأول

شهد الشوط الأول سيطرة لمنتخب مصر وخطورة لمنتخب الاردن الذي نجح في التقدم بهدف في الدقيقة الثالثة عشر من زمن الشوط الأول من تسديدة من داخل منطقة الجزاء لم يستطع محمد الشناوي التصدي لها، استغل لاعبي منتخب الاردن الجبهة اليمين لمنتخب مصر في شن هجمات علي مرمي منتخب مصر. وفي الدقيقة الاولي من الوقت بدل الضائع ينجح مروان حمدي في ادراك هدف التعادل لمنتخب مصر

الشوط الثاني

في الشوط سيطر منتخب مصر علي مجرياته تماما وكان الاكثر استحواذ علي الكرة، وفرض لاعبو منتخب مصر ضغط هجومي كبير علي مرمي منتخب الاردن واضاع احمد سيد زيزو فرصة خطيرة في نهاية الشوط الثاني من كرة طويلة من عمرو السولية لعبها زيزو براسه فوق العارضة.

الاشواط الاضافية

في الشوط الاضافي الاول فرض لاعبي منتخب مصر ضغط هجومي كبير علي مرمي منتخب الاردن في محاولات لانهاء المباراة دون اللجوء لضربات الجزاء الترجيحية، هو ما تحقق بالفعل عن طريق احمد رفعت الذي سجل الهدف الثاني لمنتخب الفراعنة من صناعة محمد شريف، واضاف مروان داود الهدف الثالث وتاكيد التأهل لدور نصف النهائي.

مواجهات مصر السابقة بين مصر والأردن

وخاض منتخب مصر 6 مباريات مع نظيره منتخب الأردن من قبل ما بين رسمية وودية ، نجح الفراعنة في تحقيق الفوز في 4 مباريات والتعادل في مباراة والخسارة في مثلها.

وخلال هذه المواجهات تمكن منتخب مصر من احراز 14 هدفا في مرمى المنتخب الأردني، مقابل 4 أهداف فقط سجلها لاعبو منتخب الأردن النشامي في شباك مصر.

نتائج مواجهات مصر والاردن

كانت المواجهة الاولي كأس القنيطرة 1974 وتمكن منتخب مصر من تحقيق فوز كبير بنتيجة 5/0،واقيمت مباراة ودية اخري بين المنتخبين سنة 1983 حقق منتخب مصر الفوز بنتيجة 3/1، وواجه منتخب الفراعنة المنتخب الاردني في كأس العرب عام 1988وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز بنتيجة 2/0، وخاض المنتخبان مواجهة ثانية في بطولة كأس العرب عام 1992،وانتهت بالتعادل 1/1

واقيمت مباراة ودية عام 2016 وتمكنى منتخب الأردن مم تحقيق الفوز للمرة الأولى علي المنتخب الوطني المصري بنتيجة 1/0

منتخب مصر يتصدر مجموعته

وتجدر الاشارة بالذكر،ان المنتخب الوطني المصري نحج في تصدر مجموعته في بطولة كأس العرب التي تقام بقطر بفضل اللعب النظيف بعدما تعادل في النقاط مع المنتخب الجزائر برصيد 7 نقاط لكل منهما، فيما احتلت لبنان المركز الثالث وجاءت السودان في المركز الأخير .

منتخب الاردن يحقق وصافة مجموعته

وتمكن المنتخب الأردني من التأهل إلى ربع نهائي البطولة بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وسيعمل النشامى على مواصلة الأداء القوي في البطولة والذهاب إلى أبعد نقطة ومحاولة إقصاء الفراعنة