جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 05:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هذا ما قاله رئيس مجلس النواب عن دور البرلمانيين المصريين

الدكتور حنفي جبالي
الدكتور حنفي جبالي

قال رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، إن هناك حرصا على تعزيز الدبلوماسية البرلمانية المصرية، باعتبارها أداة فاعلة للدفاع عن المصالح الحيوية المصرية، مشيرا إلى مشاركته على رأس وفد برلماني في أعمال الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي، والتي عُقدت في العاصمة الإسبانية مدريد.

وبحسب جبالي، شهدت المشاركة المصرية حضورا بارزا في لجان وهياكل الاتحاد، عكست فهما واعيا لمختلف القضايا التي طُرحت على أجندة أعمال الجمعية، متابعا: ألقيت كلمة أمام الجمعية حول التحديات المعاصرة التي تواجه الديموقراطية حرصت من خلالها على إيصال جهود الدولة المصرية لتعزيز قيم الديموقراطية عبر ربطها بتحقيق التنمية الشاملة، وتمكين الفئات الأولى بالرعاية.

وتابع: لمست جميع الوفود البرلمانية المُشاركة من جميع أنحاء العالم قوة وحضور الوفد البرلماني المصري، كما فاز النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بعضوية لجنة الشرق الأوسط بالاتحاد البرلماني الدولي.

الجمعية البرلمانية للاتحاد

وعن مشاركته في أعمال القمة الـ 7 لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط والجلسة العامة الـ 16 للجمعية، قال: توجهت على رأس وفد برلماني إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، وألقيت كلمة حول مكافحة التغيرات المُناخية في منطقة المتوسط.

واستعرض جبالي في كلمته مجهودات الدولة المصرية في مكافحة التغيرات المُناخية على الصعيدين الوطني والدولي، والتي تكللت باستضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المُناخ Cop 27 العام القادم.

كما شارك أعضاء الوفد البرلماني المصري بفاعلية في اجتماعات لجان الجمعية الدائمة، وحرصوا على الدفاع عن الرؤى والمصالح المصرية.

وأضاف جبالي: وتابعت خلال أعمال الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي بمدريد، والقمة الـ 7 لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط ببروكسل، ما قدمه المجلس من مناقشات بناءة لإقرار عددا من التشريعات المهمة، وهو ما يعكس جليا ما يتمتع به مجلسكم من قامات قانونية على قدر المسئولية.

وفي النهاية، هنأ جبالي البرلمانين المصريين الذي يُدافعون عن هموم المواطن المصري في الداخل ومصالح الدولة المصرية خارجياً، مشيدا بما تقوم به القيادة السياسية والانتقال بالدولة إلى الجمهورية الجديدة.