جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 04:08 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طارق الإبياري يشارك في الحفل الختامي بمهرجان البحر الأحمر

طارق الابياري
طارق الابياري

شارك الفنان طارق الإبياري، في الحفل الختامي بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وحضر عرض فيلم "برا المنهج" بطولة ماجد الكدواني وروبي وأسماء أبواليزيد وأحمد أمين، تأليف وإخراج عمرو سلامة.

أحداث فيلم "برا المنهج"

يدور فيلم "برا المنهج" عن محاولة طفل يتيم يدعى "نور"، يبلغ من العمر 13 عامًا، اكتساب احترام زملائه من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة، يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك، مختبئًا من العالم ثم تنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز، ما يدفع بهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

يعرض مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الأولى 135 فيلمًا من 67 دولة، منها 48 تُعرض عربيًا لأول مرة، 27 فيلمًا سعوديًا، و17 في عرضها العالمي الأول، وقد افتتح عروضه بالفيلم الموسيقي البريطاني "سيرنو" للمخرج جو رايت.

يذكر أن آخر أعمال الفنان طارق الإبياري في مسلسل "فارس بلا جواز"، والذي تم عرضه في رمضان الماضي بطولة الفنان مصطفى قمر وكوكبة من النجوم، وأيضا شارك في مسلسل "حلوة الدنيا سكر" بطولة الفنانة هنا الزاهد.

جدير بالذكر أن طارق الإبياري حفيد السيناريست الراحل أبو السعود الابياري ملك المونولوج وأنجح أفلام السينما للفنان إسماعيل ياسين وغيرهم من النجوم، حيث شارك "الإبياري" في مسرحية "سكر هانم" التي تم عرضها في عام 2009 مع الفنان الراحل عمر الحريري ولبنى عبد العزيز.

وتعتبر "سكر هانم" أحد أعمال جده أبو السعود الإبياري التي تم إنتاجها في السينما بطولة كمال الشناوي وعمر الحريري وسامية جمال وحسن فايق وعبدالمنعم إبراهيم وعبدالفتاح القصري.