جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 09:57 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نادي الروتاري يكرم إلهام شاهين عن «حتة مني»

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرم نادى الروتاري، اليوم الأربعاء، الفنانة إلهام شاهين، عن دورها في حكاية "حتة مني" ضمن حكايات مسلسل "زي القمر" بمشاركة الفنان أحمد وفيق ونهال عنبر.

كما كرم النادي المنتجة مها سليم التي حققت نجاحًا كبيرًا في إنتاج المسلسل، وتحديدا حكاية "حتة مني" الذي ناقش محاربة المرأة لمرض السرطان واستمرار الحياة الزوجية.

وناقشت إلهام شاهين ندوة بعنوان "مناهضة العنف ضد المرأة"، حيث أعربت عن سعادتها باهتمام المجتمع المدني بالفن وتأثيره.

وتألقت الفنانة إلهام شاهين الآونة الأخيرة في عدد من المهرجانات منها مهرجان الأمل السينمائي الدولي، ومهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، وأخيرا مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الأولى.

واستغلت إلهام شاهين فرصة تواجدها في المملكة العربية السعودية خلال حضورها مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وقررت تأدية مناسك العمرة برفقة صديقاتها الفنانة يسرا وليلى علوى والإعلامية بوسي شلبي.

شاركت الفنانة إلهام شاهين بعدد من أفلام المهرجانات الدولية وحصلت على عدة جوائز منها فيلم "خلطة فوزية" وفيلم "حظر التجوال"، وفيلم "أهل العيب"، وفيلم "يوم للستات" الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وفيلم "هز وسط البلد"، وفيلم "واحد صفر".

ومن أبرز الأعمال الدرامية للفنانة إلهام شاهين، مسلسل "الحاوي"، "البراري والحامول"، "ليالي الحلمية"، "ربيع نصف الآخر"، "مسألة مبدأ"، "نعم مازلت آنسة"، "قصة الأمس"، "قضية معالي الوزيرة"، "بنت أفندينا"، "امرأة في ورطة"، "قلب امرأة"، "على نار هادئة" وغيرها من الأعمال.

يذكر أن إلهام شاهين قدر أثارت حولها حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن أعلنت استعدادها للعودة إلى خشبة المسرح مرة أخرى، من خلال مسرحية "المومس الفاضلة".

وقالت إلهام شاهين إن مسرحية "المومس الفاضلة" مأخوذة عن الأدب العالمي، من تأليف الأديب العالمي الشهير جان بول سارتر، وجسدتها الفنانة سميحة أيوب على المسرح القومي في ستينيات القرن الماضي، وحققت بها نجاحا كبيرا.