جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:11 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تركي آل الشيخ يكشف أبرز نجوم مهرجان «ميدل بيست»

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

نرمين عصام_الديار

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية السعودية، من خلال صفحته الرسمية على موقع التغريدات "تويتر"، انطلاق مهرجان "ميدل بيست" بموسم الرياض، ومشاركة كبار نجوم الغناء في الوطن العربي، من بينهم الفنان المصري محمد حماقي، ونانسي عجرم، وإليسا، وميريام فارس، وماجد المهندس، ووائل كفوري وغيرهم.

وأعلنت "ميدل بيست"، منصة الترفية الثقافية والموسيقية العالمية، عن عودة المهرجان الموسيقي الأكبر والأكثر حماسًا في المنطقة، "ساوند ستورم" . 

ومن المقرر أن يقام المهرجان في مدينة الرياض في الفترة من ١٦ إلى ١٩ ديسمبر ٢٠٢١، وسيقدم للجمهور الحاضر تجربة فريدة ومتميزة، تضم عروضا لنجومٍ عالميين بارزين وعروض رقص دولية، بالإضافة إلى عروض فنيّة محلية، وسيتم الإعلان عن قائمة الفنانين المشاركين قريبًا.

مهرجان ميدل بيست،‏ هو حدث عالمي للموسيقى والفن والثقافة، وأكبر وأضخم مهرجان للموسيقى في العالم، ليتسع لأكثر من 200 ألف شخص، تقام على خمسة مسارح كبرى ويشتمل المهرجان على 28 عرضا عالميا، ومشاركة أكثر من 100 فنان وموسيقي ودي جيه.

ويجدر القول أن هذا المهرجان يعتبر النسخة الثانية، حيث أقيم مهرجان لأول مرة في العاصمة السعودية الرياض من ضمن فعاليات موسم الرياض الأولى، في الفترة ما بين ١٩ إلى ٢١ ديسمبر ٢٠١٩، وشهد خلال ثلاثة أيام أكثر من 400 ألف زائر.

واتخذت الجهة المنظمة التدابير اللازمة للحد من أي اضطرابات في حركة المرور إذ سيتم تقييد الوصول إلى مجموعة من الطرق المؤدية إلى مهرجان ساوندستورم. ويتعين على زوار المهرجان مراعاة وقت الوصول إلى موقع الفعالية لاستكمال إجراءات المسح الأمني والصحي قبل الدخول إلى الموقع والحرص على تفعيل تطبيق "توكلنا" الخاص بهم وتحديثه، مع التأكيد على حاملي التذاكر بالوصول مبكراً لضمان دخولهم السلس إلى موقع المهرجان.

وسيكون الطريق الرئيسي إلى موقف سيارات حاملي تذاكر "VIB" والبليزر هو طريق "الملك خالد" فقط في حين يتعين على حاملي تذاكر "التشيسر" استخدام منطقة الحافلات للوصول إلى مهرجان "ساوندستورم" ، ولا يمكنهم الوصول إلى المنطقة إلا عبر طريق "أبوبكر الصديق" أو طريق "الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز" فقط.