جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 09:23 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«المهن التمثيلية» تصدر بيانا بشأن أزمة الفنان محمد صبحي وتركي الشيخ

محمد صبحي
محمد صبحي

أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا عاجلا ردًا على حالة التوتر والسجال بين الفنان محمد صبحى وتركى آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، بعد أزمة عرض مسرحية محمد صبحي في الرياض.

وقالت النقابة في بيانها: "تابعت نقابة المهن التمثيلية بكل إعجاب التطور الهائل فى الحياة الفنية والثقافية فى المملكة العربية السعودية الشقيقة وما له من أثر كبير فى خدمة الإبداع والفن العربى، وفى إطار المتابعة تلاحظ لنا فى الأيام القليلة الماضية وجود تصريحات بدأت من الفنان محمد صبحى عضو النقابة، وتلاها ردود أفعال بعضها كانت غاضبة من بعض الأشقاء (السعوديين)".

وأوضحت النقابة أن "الفنان محمد صبحى قيمة فنية كبيرة وأعماله جزء مهم من تاريخ الإبداع المصرى ولا يمكن المساس بقيمته، وثانيا كل هيئة ثقافية إبداعية ترفيهية فى أى دولة شقيقة وهى تضع سياساتها أو مسمياتها، فهو أمر يجب احترامه من الجميع ولا يجب أن يكون هناك أى تدخل فى هذا الشأن، وثالثا التقدير الذى يلقاه ويلمسه الفنانون المصريون فى بلدهم الثانى المملكة العربية السعودية أمر يدل على رقى وتقدير للفن والفنانين المصريين، وهو مقدر جدا من النقابة".

وكانت الأزمة بين الفنان محمد صبحي ورئيس هيئة الترفيه السعودية آل الشيخ قد أثارت جدلا واسعا، بعد أن قال صبحي إنه يرفض عرض مسرحيته "خيبتنا" في المملكة مقابل 4 ملايين دولار، اعتراضا على عرضها تحت شعار الترفيه.

ووصف آل الشيخ، محمد صبحي بالمشخصاتي، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على موقع " تويتر": "والله أنا أتمنى أن أعرف اللي عرض الملايين عليه، ولازم نكشف على قواه العقلية.. عموما تراجع ولعها افتكروني في السكة بس جت غلط".