جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 05:50 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل حرق 224 طن «نفايات خطرة» بالبحيرة

حرق نفايات الطبية الخطرة بالبحيرة
حرق نفايات الطبية الخطرة بالبحيرة

شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على ضرورة التخلص الآمن ورفع النفايات الطبية الخطرة من جميع المنشآت الطبية (حكومية وخاصة)، ليتم حرقها والتخلص الآمن منها، وذلك وفقًا للمعايير والاشتراطات الصحية والبيئية المتبعة، والقدرة الاستيعابية للمحارق التابعة لمديرية الصحة، وعدم تراكمها كي لا تشكل خطرًا يهدد الصحة العامة للمواطنين.

وأشار الدكتورمحمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إلى جهود إدارة النفايات بالمديرية في التخلص الآمن من تلك النفايات الطبية الخطرة، حيث بلغ إجمالي ما تم حرقة منها بالمنشآت الحكومية والخاصة خلال شهر نوفمبر الماضى 224 طنًا و439 كجم.

كما بلغ عدد التعاقدات للمنشآت الخاصة مع أجهزة المعالجة (المحارق) 99 تعاقدًا، وتم المرور على 15 منشأة حكومية لمتابعة أعمال منظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة.

شنت إدارة الرقابة والمتابعة بديوان عام المحافظة حملات تفتيشية مكثفة على المعهد الطبي القومي بدمنهور خلال الفترات الصباحية والمسائية، والسهر على مدار اليومين الماضيين، لمتابعة عملية الانضباط الإداري والتأكد من تقديم الخدمات الطبية الجيده للمرضى والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

وأسفر المرور عن رصد ١٠٢حالة ترك عمل و٢١٠ حالات غياب من العاملين دون سند قانوني بالفترة الصباحية والمسائية والسهر، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى هذا السياق، نظمت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، بقيادة الدكتورمحمود طلحة وكيل الوزارة، قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات على مدار يومين بقرية البستان بمركز الدلنجات، أسفرت عن الكشف على ١٤٩٥ مواطنًا من أهالي القرية.

وضمت القافلة عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية وتم خلالها الكشف على (٣٨٣ حالة باطنة - ٣٥٨ جراحة - ٤٦٩ حالة أطفال - تنظيم الأسرة ٤٧ حالة - النساء والتوليد ٩٩ حالة - جلدية ١٣٩ حالة)، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية اللازمة والآشعة وتقديم العلاج للحالات بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية.