جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 08:16 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لليوم الثاني.. محافظ البحيرة يتابع عمليات كسح تراكمات الأمطار

غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة
غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة

واصلت غرفة العمليات المركزية بديوان عام البحيرة لليوم الثاني على التوالي متابعة كافة إجراءات تخفيف الآثار الناجمة عن موجة الطقس السيء، وتوجيه كافة مجموعات العمل المستمرة بكسح تراكمات الأمطار وحل أي شكوى أو مشكلة تطرأ على الفور.

وذلك بالإضافة إلى متابعة كافة فرق التدخل ومتابعة جاهزية ودرجة الاستعداد بمحطات الري والصرف والمستشفيات والكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية.

ووجه محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، باستمرار الجاهزية وانتشار المعدات مع إيقاف عمل المعديات والمراكب النهرية وتكليف مشروع المواقف بالمحافظة بتدبير سيارات ميكروباص لنقل المواطنين بتلك المناطق للتيسير عليهم.

تحذيرات للمواطنين

وناشدت المحافظة المواطنين بالالتزام بالبقاء بالمنازل وعدم الخروج أثناء الرياح والعواصف الشديدة والأمطار إلا للضرورة القصوى، وعدم الاقتراب من الأسوار، والأجسام المعدنية، والسكك الحديدية في حالة البرق تجنبا لخطر الصعق.

وكذا عدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة وعدم ركن السيارات أسفل أو بجوار الأشجار أو على فتحات تصريف المطار عدم البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق أو العواصف الشديدة وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم والحفاظ على مسافة امأن أكثر من المعتاد وعدم الاقتراب أو لمس أعمدة أو أكشاك الكهرباء نظرا لسوء الأحوال الجوية.

تطهير صفايات المطر

ووجه محافظ البحيرة باستمرار المرور على كافة محطات الرفع والصرف بنطاق المحافظة، والتأكد من جاهزية محطات الصرف الزراعي ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وتطهير صفايات المطر أولا بأول.

وشدد على أن يتم التشغيل بالنظام التبادلي لتلك الماكينات مع تواجد فرق للصيانة والكهرباء بها والتأكد من توافر الوقود اللازم لكافة المعدات سواء المتواجدة بالشوارع أو المعدات الخاصة بمحطات الرفع والصرف.