جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 02:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موسكو: أسقطنا 4 طائرات أوكرانية.. وكييف تنفي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

نفت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الأربعاء، ماتم تداوله من قبل وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها دمرت طائرتين من طرازي سوخوي سو-25 وسو-24 وهما طائرتان من الحقبة السوفيتية، استخدمتها القوات الجوية الأوكرانية - فوق منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

هذا، ورفض المتحدث بإسم القوات الأوكرانية يوري إهنات تصريح إسقاط القوات الروسية 4 طائرات عسكرية ووصفه بأنه دعاية.

كما أضافت، أنها أسقطت إلى جانب ذلك طائرة أخرى من طراز سو-25 وأخرى من طراز ميغ-29، وهي طائرة مقاتلة سوفيتية، في منطقة ميكولايف بجنوب أوكرانيا.

فى المقابل،، تسبب القصف المدفعي الروسي في أنحاء أوكرانيا في مقتل خمسة مدنيين على الأقل وإصابة 18 آخرين يوم الثلاثاء، لذا تحاول موسكو تعزيز مكاسبها في شرق البلاد، وفقا لمكتب الرئيس الأوكراني.

كذلك، وقعت معظم الوفيات في إقليم دونيتسك، الذي يقاتل الانفصاليون الموالون لروسيا للسيطرة عليه منذ ثماني سنوات، ويسعى الكرملين للاستيلاء عليه.

وبدوره، قال بافلو كيريلينكو، حاكم إقليم دونيتسك، إن مدينة باخموت تعرضت لقصف عنيف حيث يتركز الهجوم الروسي في الوقت الراهن عليها.

إلي ذلك،قاتل الجنود الأوكرانيون في إقليم لوغانسك المجاور، الذي سيطرت عليه القوات الروسية والانفصالية تقريبا، للاحتفاظ بالسيطرة على قريتين رغم حدة القصف، حسبما قال الحاكم سيرهي هايداي

يشار إلى أن كلاً من لوغانسك ودونيتسك يشكلان معا منطقة دونباس الأوكرانية، وهي منطقة تتحدث الروسية في الأغلب وتضم مصانع الصلب والمناجم وغيرها من الصناعات الحيوية للاقتصاد.