جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 06:09 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط سيارة محملة طن ونصف جبن مغشوش بدمنهور

ضبط جبنة بيضاء مغشوشه ومجهولة المصدر بالبحيرة
ضبط جبنة بيضاء مغشوشه ومجهولة المصدر بالبحيرة

شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحلات والثلاجات والمصانع غير المرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وشنت مديرية التموين والتجارة الداخلية، برئاسة المحاسب مجدى الخضر، وبالتنسيق مع مباحث التموين، حملة مكبرة على الأسواق أسفرت عن ضبط سيارة محملة طن ونصف جبن أبيض مغشوش ومجهول المصدر بدمنهور، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

استمرار رفع تراكمات مياة الأمطار 

ووجه محافظ البحيرة، باستمرار رفع تراكمات الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين لليوم الثالث على التوالى، من خلال فرق وأطقم مجابهة الأزمات بالوحدات المحلية والحماية المدنية وشركة مياه الشرب.

كما يتم تكثيف الأعمال بالطرق المؤدية لمحيط المدارس والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية لمراجعة كافة أعمال الكهرباء وخلافة داخل المدارس، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية.

وتم رفع التراكمات داخل الافنية وبمحيط جميع مدارس ومعاهد المحافظة وكذا الطرق المؤدية إليها، مع استمرار أعمال رفع وكسح تراكمات مياة الأمطار بجميع الشوارع والميادين بالمراكز والمدن وبمحيط المناطق السكنية والخدمية، وذلك وفقاً لخطة العمل ومن خلال أكثر من ١٢٦٠ معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياة أولاً بأول.

إحالة 44 موظفًا بالدلنجات للتحقيق

وقرر محافظ البحيرة، إحالة إحالة 20 من العاملين بالدلنجات للتحقيق لعدم الالتزام الإداري وفقا لما انتهت إليه تقارير لجان الرقابة والمتابعة حيث تم متابعة الانضباط الإداري بقري مؤسسة البستان و طيبه حيث تلاحظ غياب 20 موظف دون سند قانوني.

كما تلاحظ غلق الوحدات البيطرية بقرية قمحه و البستان أثناء مواعيد العمل الرسمية و غياب جماعي بالوحدة الصحية بالبستان.

كما قرر إحالة 24 من العاملين بشبراخيت للتحقيق لغيابهم دون سند قانوني.

أكد للواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه لا تهاون في أي تقصير، خاصة فيما يتعلق بالخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم، مشددا على استمرار الحملات الرقابية المفاجئة للوقوف على تلك الخدمات وتحقيق الانضباط الإداري.

كما أكد المحافظ استمرار وتكثيف المتابعة الميدانية وتشكيل لجان للمرور على المنشآت الخدمية والصحية، لضبط سير العمل وتحقيق الانضباط الإداري، وضمان حسن سير العمل والتزام جميع الموظفين بمواعيد العمل الرسمية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتقاعسين، مؤكدًا عدم قبوله أي تقصير خاصة فيما يخص الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم.