الأربعاء 17 أغسطس 2022 01:18 مـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نحت وتزيين الجداريات «كيرلس رأفت» فنان تشكيلي متعدد المواهب

كيرلس رأفت
كيرلس رأفت

فنان تشكيلي متعدد المواهب ما بين النحت وتزيين الجداريات ورسم البورتريه، انطلق في طريق الفن، وهو في 14 من عمره، وبدأ يخطو أكثر نحو حلمه حتى أصبح يحمل لقب فنان تشكيلي بارع ومحترف.

«كيرلس رأفت» الذي يبلغ من العمر 19 عاما، من محافظة سوهاج، موهبة نمت أظافرها على التعليم الذاتي بدون مُعلم، ويرسم الحكايات على هيئة لوحات تحاكي ناظريها.

بداية طريق الموهبة

بدأت طريق الرسم منذ 5 سنوات، وكنت أتمنى أدرس في كلية فنون جميلة، ولكن لم يحالفني الحظ ودخلت معهد فني صحي، هكذا بدأ كيرلس حديثه للديار، متابعا: عزمت على تنمية موهبتي ولم تشغلني الدراسة عن تنمية الموهبة، ووجهت صعوبة في البداية فكان الجميع يمتنع عن مساعدتي في تعليم الخطوات الأولى في الرسم، ولكن طورت موهبتي تطوير ذاتي.

جدران صامتة تنطق فنا بعد أن تلامسها أيديه، يُضفي سحرا من صنيع يديه وأثرا يدب الروح في الجماد، فيقول كيرلس استخدم أكثر من خامة في الرسومات وتتنوع ما بين فحم أسود وأبيض ورصاص والنار وبوب ارت والزيت والباستيل والخشب وتفل القهوة والشاي.

تعليقات الأصدقاء

ويسعد كثيرا عندما يطلع على تعليقات الأصدقاء ويجد تشجيعا على استكمال طريق الإبداع، ولم يلتفت إلى المحبطين، فقد خطط لنفسه سلك طريق الموهوبين وكتابة اسمه في فضاء المبدعين، ويشجعه الأهل والأصدقاء على لوحاته الفنية.

حرصت على إثبات نفسي وعمل شغل خارجي وبرسم بورتريهات وأحول الجداريات الصامتة إلى لوحات فنية رائعة، بالإضافة إلى النحت وتعليم الأطفال الخطوات الأولي في الرسم، وشاركت في أكثر من معرض بمحافظة سوهاج، وحصدت المركز الأول على مستوى المحافظة في مسابقة مبدعي المستقبل، بحسب ما أكده كيرلس.

وأختتم أنصح جميع مواهب الرسم بعدم الشعور بالعجز بسبب ارتفاع أسعار أدوات الرسم، وأن قلم واحد رخيص الثمن يستطيع صناعة عمل فني رائع، وأتمنى أن مستوايا في الرسم يتطور أكثر وأرسم رسومات جديدة، وأشارك بلوحاتي في كل المعارض، ويصبح أسمي لامعا في فضاء الفن.

xmd