جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:48 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

بوتين: هذه الطريقة الوحيدة التي يمكن بها هزيمة روسيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا دولة عصية على الهزيمة ولا يمكن لأحد أن يفعل ذلك، ولا يمكن تدميرها إلا من الداخل، على حسب قوله .

وجاءت تصريحات بوتين ، رداً على سؤال صحفي عن إمكانية هزيمة روسيا، حيث قال "إذا تحدثنا عن التاريخ، فأنا أريد أن أتذكر ما كان يتحدث عنه خصومنا على مر القرون، لا يمكن هزيمة روسيا، ولا يمكن تدميرها إلا من الداخل".

وتابع الرئيس الروسي بقوله: "هذا تم القيام به مرتين بعد الحرب العالمية الأولى، وخلال تسعينيات القرن الماضي بعد سقوط الاتحاد السوفيتي، حيث حاول الكثيرون العبث بالدولة".

المؤتمر الصحفي السنوي

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات الرئيس الروسي ، جاءت خلال مؤتمره الصحفي السنوي، الذي يقيمه منذ عام 2001، حيث يتطرق فيه إلى كل الأحداث والمشاكل الداخلية التي تواجهها روسيا.

ويذكر أن القاعدة العامة لهذا المؤتمر، أن رئيس الدولة يعلن أولاً عن المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية، ثم يحصل الصحفيون على فرصة لطرح الأسئلة.

التهديد الأمريكي

وخلال المؤتمر طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، الأمريكيين إلى التفكير فيما سيكون عليه الحال إذا وضعت روسيا صواريخها على حدود الولايات المتحدة مع كندا أو المكسيك.

وتابع بوتين: "لقد أوضحنا أن تحرك الناتو نحو الشرق أمر غير مقبول، هل نضع صواريخا بالقرب من حدود الولايات المتحدة؟ لا، لقد جاءت الولايات المتحدة إلى منزلنا بصواريخها، وهي بالفعل على أعتاب منزلنا، هل لا نقوم بحماية منزلنا بالأنظمة الدفاعية، ما هو الشيء غير المفهوم هنا".

 خداع حلف الناتو

وخلال تصريحاته حمل  حلف الناتو، مسئولية خداع موسكو، حيث شدد على ضرورة أن يوقف الحلف تمدده شرقا ويقدم ضمانات أمنية إلى روسيا.

وذلك من خلال قوله "قالوا لنا في التسعينيات: لن نمتد شبرا واحدا إلى الشرق، فماذا حصل؟ إنهم خدعونا! خدعونا بوقاحة وأطلقوا خمس موجات لتوسع الناتو".

وأوضح الرئيس الروسي أن هذا التوسع أسفر عن نشر منظومات عسكرية هجومية للناتو في رومانيا وبولندا، عند مقربة مباشرة من حدود روسيا، بينما يتحدث حلف شمال الأطلسي اليوم عن إمكانية انضمام أوكرانيا إليه أو نشر منظومات هجومية في أراضيها بموجب اتفاقيات ثنائية.

الأمن الروسي

فيما أكد فلاديمير بوتين خلال تصريحاته على أن موسكو ترى أولويتها في ضمان أمنها، وذلك من خلال قوله "خطواتنا ستتوقف ليس على سير المفاوضات بل على الضمان غير المشروط لأمن روسيا".