جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:37 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل صحة بالغربية يتفقد الوحدات الصحية ببسيون

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة في الغربية، بالمرور المسائي على الوحدة الصحية بقرية "كفر حمام" التابعة لمركز "بسيون"، رافقه المهندس "أحمد سعد الله"، عضو إدارة التخطيط بالمديرية، مشيرا إلى أنه يتم بحث تطوير الخدمات المقدمة في بعض الوحدات الصحية حسب معايير الجودة، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة والسكان، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

استهل الجولة وكيل صحة الغربية، بتفقد النشاطات الخاصة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والوقوف على آخر المستجدات بها.

يأتي ذلك في إطار اهتمامات الدولة بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والارتقاء بالمنظومة الصحية بقرى الريف المصري.

وخلال الجولة، تفقد الأعمال الخاصة بتطعيم لقاح كورنا المستجد، والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، وتابع سير عمل الفرق الطبية في حملة تطعيم شلل الأطفال، والتأكد من تطعيم الأطفال في الفئة العمرية من سن يوم وحتى ٥ سنوات، وفقا للخطة الموضوعة، لتحقيق الهدف المطلوب.

وأكد وكيل صحة الغربية أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" جاءت لتطوير الريف المصري، وأضاف أنها تمثل شهادة ميلاد جديده للقرى، وتهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي لهم، وتمكنهم من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وخلق حاله من الثقة بين المواطن والدولة التي أخذت على عاتقها النهوض بالريف المصري وتحسين الظروف المعيشية.