جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 04:43 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على توقعات إيلون ماسك حول حالة الركود بالاقتصاد الأمريكي

إيلون ماسك
إيلون ماسك

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إيلون ماسك، عن إنه يتوقع أن تشهد الولايات المتحدة الأمريكية "ركودًا معتدلًا" بشكل نسبي، قد يستمر لنحو 18 شهرًا.

وجاءت تصريحات الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، خلال حضوره اجتماع مساهمي "تسلا" السنوي يوم أمس.

حيث أكد إيلون ماسك ، أن الولايات المتحدة الأمريكية، قد تجاوزت ذروة التضخم.

وخلال تصريحاته استند ماسك في تحليله الاقتصادي على أسعار السلع الأساسية التي تشتريها شركة "تسلا"، وتستخدمها لصناعة السيارات الكهربائية، بحسب قوله، إذ أكد أنه يعمل على شراء السلع قبل أشهر من بدء استخدامها، ما يعطيه رؤية عن تكلفة هذه المواد في المستقبل.

والجدير بالذكر أن خلال الربع الثاني من العام الجاري، تسببت الأزمة الأوكرانية، والإغلاقات المستمرة في الصين نتيجة وباء كورونا في إعاقة عمل مصنع "تسلا" في شنغهاي بالصين.

ويشار إلى أن لم تقف الأزمات عند هذا الحد ، بل امتدت إلى مشاكل في سلاسل التوريد ونقص قطاع السيارات اللازمة، فضلا عن مشاكل العمالة.

ويذكر أنه بالرغم من ذلك ، فإن شركة "تسلا" عملاق صناعة السيارات الكهربائية، تستهدف التوسع في إنتاج مركباتها لتصل إلى 20 مليون سيارة سنويًا بحلول عام 2030.

ومن جانبه فقد علق إيلون ماسك على هذا الهدف ، بقوله أن شركته بحاجة لأن تزيد من مصانعها إلى 10 مصانع بهدف الوصول إلى حجم الإنتاج المتوقع، على أن ينتج كل مصنع ما بين 1.5 إلى 2 مليون سيارة سنويًا.