الأحد 25 فبراير 2024 07:13 صـ 15 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
فوز 7 مرشحين في انتخابات جمعية المحمدية فى محافظة البحيرة سكرتير عام محافظة البحيرة يشهد احتفالية ليلة النصف من شعبان بمسجد التوبة بدمنهور السكرتير العام يفتتح معرض ”أهلاً رمضان” بأرض المعارض بمدينة دمنهور وكيل ” صناعة النواب”: مشروع ”رأس الحكمة” قبلة حياة للاقتصاد الوطنى.. ويساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ”قمبووز” منصة إلكترونية جديدة لتعليم اللغة العربية للأطفال العثور على جثة شخص داخل موقف الأتوبيس بالدقي «التنوع الثقافي العلاقات المصرية اللبنانية »صالون ثقافي بالمركز الثقافي اللبناني الماروني القبض على سائق ميكروباص عطل المرور خلال موكب زفاف بالمقطم في ليلة النصف من شعبان.. ما يستحب من دعاء بلاغ يتهم عاطلًا بالتعدي جنسيًا على ربة منزل وسرقة مشغولاتها الذهبية في الدقهلية عامل يحاول التخلص من حياته بحبة الغلة بعد مروره بأزمة نفسية القبض على ربة منزل وعامل فى حال ممارستهما الرذيلة بشقة في الدقهلية

تعرف على توقعات إيلون ماسك حول حالة الركود بالاقتصاد الأمريكي

إيلون ماسك
إيلون ماسك

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إيلون ماسك، عن إنه يتوقع أن تشهد الولايات المتحدة الأمريكية "ركودًا معتدلًا" بشكل نسبي، قد يستمر لنحو 18 شهرًا.

وجاءت تصريحات الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، خلال حضوره اجتماع مساهمي "تسلا" السنوي يوم أمس.

حيث أكد إيلون ماسك ، أن الولايات المتحدة الأمريكية، قد تجاوزت ذروة التضخم.

وخلال تصريحاته استند ماسك في تحليله الاقتصادي على أسعار السلع الأساسية التي تشتريها شركة "تسلا"، وتستخدمها لصناعة السيارات الكهربائية، بحسب قوله، إذ أكد أنه يعمل على شراء السلع قبل أشهر من بدء استخدامها، ما يعطيه رؤية عن تكلفة هذه المواد في المستقبل.

والجدير بالذكر أن خلال الربع الثاني من العام الجاري، تسببت الأزمة الأوكرانية، والإغلاقات المستمرة في الصين نتيجة وباء كورونا في إعاقة عمل مصنع "تسلا" في شنغهاي بالصين.

ويشار إلى أن لم تقف الأزمات عند هذا الحد ، بل امتدت إلى مشاكل في سلاسل التوريد ونقص قطاع السيارات اللازمة، فضلا عن مشاكل العمالة.

ويذكر أنه بالرغم من ذلك ، فإن شركة "تسلا" عملاق صناعة السيارات الكهربائية، تستهدف التوسع في إنتاج مركباتها لتصل إلى 20 مليون سيارة سنويًا بحلول عام 2030.

ومن جانبه فقد علق إيلون ماسك على هذا الهدف ، بقوله أن شركته بحاجة لأن تزيد من مصانعها إلى 10 مصانع بهدف الوصول إلى حجم الإنتاج المتوقع، على أن ينتج كل مصنع ما بين 1.5 إلى 2 مليون سيارة سنويًا.