جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 03:46 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على مواعيد مباريات بيراميدز في الكونفيدرالية

بيراميدز في الكونفيدرالية
بيراميدز في الكونفيدرالية

أسفرت قرعة دور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، عن اعتلاء بيراميدز لقمة المجموعة الأولى بالبطولة وجاء إلى جانبه أندية الصفاقسي التونسي وزاناكو الزامبي وأهلي طرابلس الليبي.

وكشف الكاف عن مواعيد مباريات بيراميدز في البطولة القارية بهذا الدور وجاءت على النحو التالي:

الجولة الأولى: يستضيف بيراميدز في بداية مشواره نظيره أهلي طرابلس الليبي على استاد الدفاع الجوي يوم ١٣ فبراير المقبل.

الجولة الثانية: يحل بيراميدز ضيفا على زاناكو الزامبي في زامبيا يوم ٢٠ فبراير.

الجولة الثالثة: يستضيف بيراميدز نظيره نادي الصفاقسي التونسي على ملعب الدفاع الجوي يوم ٢٧ فبراير.

الجولة الرابعة: يحل بيراميدز ضيفا على الصفاقسي التونسي في مدينة صفاقس التونسية يوم ١٣ مارس.

الجولة الخامسة: يحل بيراميدز ضيفا على نظيره نادي أهلي طرابلس الليبي يوم ٢٠ مارس.

الجولة السادسة: يستضيف بيراميدز نظيره نادي زاناكو الزامبي على استاد الدفاع الجوي يوم ٣ أبريل.

وكانت قرعة دور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، قد أوقعت فريق نادي بيراميدز ضمن المجموعة الأولى، على رأس المجموعة بعدما جاء في التصنيف الأول لأندية البطولة القارية، بينما جاء المصري في التصنيف الثاني.

وضمت المجموعة إلى جانب نادي بيراميدز أندية الصفاقسي التونسي وزاناكو الزامبي وأهلي طرابلس الليبي.

وضمت ‏مجموعة بالمصري في الكونفدرالية فريق القطن الكاميروني، مازيمبي بطل الكنغولي،وفريق أوتوهو بطل الكونغو،ومن المنتظر أن تبدأ مباريات دور المجموعات بداية من شهر فبراير المقبل بعد انتهاء منافسات كأس الكونفدرالية الأفريقية.

إجراء قرعة البطولة الكونفيدرالية

وكانت قرعة مرحلة المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، قد أجريت اليوم الثلاثاء فى تمام الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، وسط ترقب الأهلى والزمالك وبيراميدز والمصرى ممثلى الكرة المصرية فى البطولتين.

مشوار بيراميدز في الأدوار التمهيدية

تأهل بيراميدز إلى دور المجموعات بعد الفوز على عزام يونايتيد فى دور الـ32 الأول بمجموع المبارايتين بهدف نظيف، حيث تعادل فى مباراة الذهاب بدون أهداف، وفاز فى مباراة العودة بهدف على جبر، وتمكن من الفوز علي فريق مانيما انيون بطل جمهورية الكونغو فى دور الـ32 الثانى، بمجموع المباراتين بهدفين نظيفين حيث فاز فى مباراة الذهاب بهدف نظيف، وبنفس النتيجة فى مباراة العودة.

مشوار المصري في الأدوار التمهيدية

وتأهل المصرى البورسعيدى إلى دور المجموعات بعد الفوز على فريق سلطات الموارد الأوغندى دور الـ32 الأول بمجموع المبارايتين بهدف نظيف، حيث تعادل فى مباراة الذهاب بدون أهداف، وفاز في مباراة العودة بهدف إسلام عطية، وتمكن من الفوز على فريق ريفرز يونايتد النيجيرى، حيث استفاد المصرى من قاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين، بعدما خسر الفريق البورسعيدي من نظيره ريفرز يونايتد، بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب وفاز في مباراة العودة بهدف نظيف.

الفرق النتأهلة لدور المجموعات بالكونفيدرالية

تأهل إلى دور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية 16 فريقا وهم الأهلي طرابلس (ليبيا)، المصري (مصر)، أوتوهو (الكونغو)، أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، كوتون سبورت (الكاميرون)، الصفاقسي (تونس)، شبيبة الساورة (الجزائر)، أورلاندو بيراتس (جنوب أفريقيا)، بيراميدز (مصر)، RS بركان (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، تي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية)، US الدرك الوطني (النيجر)، زاناكو (زامبيا)، نادي الاتحاد (ليبيا) أو انيمبا (نيجيريا) ، JS منطقة القبائل (الجزائر) أو الفهود الملكية (إيسواتيني).