الإثنين 28 نوفمبر 2022 08:46 مـ 5 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نقل نهائي كأس مصر بأحدث الكاميرات وتقنية 4k

الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية
الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي انطلاق مباراة ديربي الكرة المصرية بين الأهلي وغريمه التقليدي نادي الزمالك في اللقاء الذي يقام في نهائي كأس مصر على ملعب استاد القاهرة الدولي مساء اليوم الخميس في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.

وتحظي قمة القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك باهتمام من كافة أجهزة الدولة، حيث تحظي المباراة بمتابعة الملايين في مصر والبلاد العربية، ولأن نقل المباراة تلفزيونيا يعد متعة للمشاهد فقد وجهت الهيئة الوطنية للإعلام قطاع التلفزيون والبرامج الرياضية بضرورة خروج اللقاء في أفضل صورة.

21 كاميرا تنقل القمة بتقنية 4k

وتنقل المباراة بالوحدة 23 وتستخدم 21 كاميرا بتقنية 4K لنقل المباراة تتضمن كاميرات واير كام ودرون، وذلك وفق ما قررته الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، خلال استعدادتها لمباراة القمة، ويخرج المباراة المخرج الكبير أسامة الهواري.

وعقدت نائلة فاروق، رئيس التلفريون، اجتماعًا مع المشرف العام على البرامج الرياضية بقطاع التلفزيون، محمد إبراهيم والمشرف على البرامج الرياضية بالقناة الأولى إبراهيم مبارك،حيث وجهت بضرورة الالتزام بالحيادية التامة ورفع شعار لا للتعصب في ظل أهمية المباراة جماهيريًا، وفق ما تضمنه بيان صادر عن الهيئة.

وأكدت أهمية الخروج بالمباراة بأفضل صورة ممكنة في ظل الإمكانيات الكبيرة التي وفرتها الهيئة الوطنية للإعلام من سيارات بث على أعلى مستوى مزودة بأفضل التقنيات الحديثة خاصة وإن المباراة ذات أهمية جماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربي وتعكس صورة مصر رياضيًا أمام العالم.

كما قررت رئيس التلفزيون نائلة فاروق تشكيل لجنة منعقدة بصفة دائمة من يوم المباراة لتذليل أي مشاكل تواجه طاقم الإخراج ومتابعة كافة تفاصيل المباراة حتى نهاية المباراة وإعداد تقرير مفصل بعد المباراة.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك والمعلمين

تقوم قنوات أون تايم سبورتس الناقل الحصري لمباريات الدوري المصري والكأس بنقل مباراة القمة في نهائي كأس مصر ،ومن المقرر أن يلعق على مباراة الأهلي والزمالك، المعلق الرياضي مدحت شلبي، عبر القناة الصوتية الأولي، في أون تايم سبورتس.أما القناة الصوتية الثانية، عبر أون تايم سبورتس فيعلق عليها، المعلق الرياضي بلال علام.