جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 07:12 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تنسيقية وسط السودان تؤكد أهمية القوات المسلحة في الحفاظ على الدولة

البرهان
البرهان

أكد وفد المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه برئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، وقوفه ودعمه للقوات المسلحة في الحفاظ على أمن وسيادة البلاد.

وقال الأستاذ هباني يوسف هباني ناظر عموم الحسانية والحسنات رئيس المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط، إن وفد المجلس ضم الإدارات الأهلية والطرق الصوفية وعدد من الفاعلين في مجتمع ولايات الوسط.

وأوضح أن الهدف من اللقاء هو التأكيد على دعم وتأييد المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط للإجراءات التي اتخذها الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في ٢٥ أكتوبر الماضي.

وأضاف هباني، دعم المجلس لتشكيل حكومة كفاءات مستقلة وذلك لإكمال ما تبقى من مهام الفترة الانتقالية وصولا لمرحلة الانتخابات.

حفظ السلام والاستقرار

وفي المقابل، ثمن الأستاذ الأمين عبدالمحمود القيادي بتنسيقة الوسط بمحلية شرق الجزيرة، الجهود التي ظلت تضطلع بها القوات المسلحة في حفظ السلام والاستقرار في البلاد حيث أكد أيضا دعمهم في ولاية الجزيرة لإجراءات الخامس والعشرين من أكتوبر.

إلى ذلك، جدد الأستاذ إبراهيم أحمد أبو سن ناظر الخط الأول بنظارة الشكرية بولاية الجزيرة تأكيده ودعمه لقرارات تصحيح مسار الثورة التي اتخذها القائد العام للقوات المسلحة والتي هدفت لوضع قطار الثورة في مساره الصحيح.

وفى سياق متصل، أعلن الناظر أحمد يوسف أبو روف ناظر عموم قبائل رفاعة وقوف الإدارة الأهلية بجانب القوات المسلحة باعتبارها الحصن الحصين لأمن واستقرار السودان.

وأكد دعمه وتأييده لكل الإجراءات التي اتخذها رئيس مجلس السيادة في سبيل الحفاظ على استقرار الفترة الانتقالية.

ومن جانبه، دعا الأستاذ يوسف علي الكامل رئيس صوت الوسط الحر عضو المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط، إلى ضرورة إعلاء شأن القوات المسلحة باعتبارها صمام أمان السودان.

وشدد الكامل على ضرورة تحقيق التوافق بين أبناء الوطن وعدم إعلاء المصالح الحزبية على المصلحة الوطنية.

25 أكتوبر الماضي

ويذكر أنه في 25 من أكتوبر الماضي قام الفريق أول عبدالفتاح البرهان باتخاذ خطوة تصحيحه للحفاظ على أمن واستقرار البلاد وحل جميع المشاكل التي يمر بها السودان مثل المشاكل الاقتصادية، مشاكل شرق السودان، جنوب السودان.

وفي 21نوفمبر وقع البرهان وحمدوك اتفاق سياسي جديد بموجبه عاد حمدوك إلى منصبه وتم إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، ولكن لم يتم التوافق بين القوى السياسية المدنية على الاتفاق مما أدى إلى تقديم حمدوك استقالته مؤخراً.