جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محمد البياع لـ الديار : ”أحمد فرغلي رشحني لدوري في إلا أنا”

محمد البياع
محمد البياع

يشارك الفنان "محمد البياع" في مسلسل إلا أنا حكاية "تقلها دهب" من بطولة هند عبد الحليم، وسارة عبد الرحمن، هلا السعيد، مصطفى درويش، منال سلامة، أحمد عبد الحميد وعدد آخر من الفنانين.

وقال البياع أنه يجسد شخصية حقيقية تدعى "عمر الخياط" وهو كابتن وشخصية حقيقية وأصيب بالعجز ويقوم بدعم هداية بطلة من بطلات العمل ويقوم بنصيحتها بالكثير عند دخولها المستشفى.

دور الفتاة في اللعب والمباريات

وأوضح: "أحاول انتشار فكرة أن الفتاة تستطيع أن تقدم الكثير وتشارك ببطولات وغيره وهذا على عكس أمثلة كثيرة منها شريف حلمي، الذي يحاول أن يلغي دور الفتاة في اللعب والمباريات.

وعن مرشحه للعمل، قال البياع في تصرح خاص لـ الديار: "الكاستينج دايركتور أحمد فرغلي من رشحني للدور".

وعن كواليس العمل أضاف: "كواليس ممتعة وشغلها احترافي، والمخرج أحمد يسري واعي جدا ومثقف، الممثلين حالة من الحب والوئام مع كل كرو العمل من إخراج إنتاج".

وشارك البياع في رمضان الماضي في مسلسل "القاهرة كابول"، من بطولة كل من طارق لطفي وحنان مطاوع.

مسلسل القاهرة كابول

وكان قد كشف البياع، تفاصيل دوره في مسلسل القاهرة كابول، موضحا أن الشخصية التي ظهر بها كانت لضابط أمريكى وليس لها اسم لم ينادى به، حيث إنه الضابط المسئول عن تجنيد "رمزى"، الذى جسده الفنان طارق لطفى، موضحا أن شخصية الضابط الأمريكي في المسلسل كانت شخصية صعبة لأننى أقدمها باللغة العربية العامية.

وأضاف خلال حواره مع قناة إكسترا نيوز، أنه لم يظهر من خلال شخصية الضابط الأمريكي بلهجة أجنبية ولكن بلهجة عربية ، وأظهرت أن الغرب من يتحكم في الجماعات الداعشية، موضحا أن جلسات العمل في المسلسل كانت مهمة، لافتا إلى أن المشاهد التي ظهر بها مع طارق لطفى كانت مهمة لأنها تمثل التغيير في حياة الشخصية رمزى في المسلسل.

وتابع البياع: "الفنان طارق لطفى هو إنسان جيد للغاية على المستوى الانسانى والفنى ، والمشاهد معه في المسلسل كانت صعبة، موضحا أن طارق لطفى لا يتدخل في أي مشهد، بل يلتزم بدوره، ويعطى مساندة للشخص الذى يمثل أمامه".

وقال البياع، إن الفنان طارق لطفى أعطى له الثقة خلال المشاهد التي مثلها معه، متابعا: شكرته على تلك المساندة خاصة أن عدد مشاهدى قليلة وبالتالي كل مشهد لابد ان أترك فيه انطباع لدى الجمهور ، حيث إن الممثل الشاطر الذى لديه موهبة ويذاكر دوره بشكل جيد مما ينعكس بالإيجاب على العمل الفني.

ومحمد البياع هو ممثل ومخرج مسرحي مصري مواليد 15 أكتوبر 1980 درس الحقوق في كلية الحقوق بجامعة طنطا وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير جيد جداً بالإسكندرية وهو يهوي ركوب الخيل والقراءة والسباحة، وقد التحق بالعديد من الفرق المسرحية وحصل على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل ثالث مخرج على مستوى الجامعات في مهرجان الفيوم للعروض القصيرة.