جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:11 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عاجل .. «الشارقة» تعلن عدم تغيير مواعيد خطبة وصلاة الجمعة

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية في إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، أنّ مواعيد خطبة وصلاة الجمعة ستظل في أوقاتها المعتادة بمساجد الإمارة والمدن التابعة لها، عند بداية دخول الوقت، كما هو مثبت في التقويم الهجري المعتمد للإمارة.

وأكدت دائرة الشؤون الإسلامية، عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، أنه لن يكون هناك تأخير، مع ضرورة التزام المصلين بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

اعتماد إجازات الشارقة

وفي وقت سابق، اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة تغيير نظام العمل الأسبوعي في الإمارة، والذي يطبق على الجهات الحكومية المحلية.

وبموجب هذا القرار أصبح نظام العمل الأسبوعي أربعة أيام عمل ابتداء من يوم الإثنين وحتى يـوم الخميس، وتصبح عـطلة نهاية الأسبوع أيام الجمعة والسبت والأحد.

كما شمل التغيير ساعات العمل الرسمي للجهات الحكومية لـتكون مـن الـساعـة 7:30 صـباحـًا إلى 3:30 بعد الظهـر، على أن يبدأ تطبيق النظام الجديـد ابـتداء مـن 1 يـنايـر 2022 م.

تغيير مواعيد العمل بالإمارات

قرار اعتماد الإجازة بالشارقة، جاء بعد أن أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تغيير مواعيد العمل الرسمية فى القطاع الحكومى والمدارس، وتوحيد موعد خطبة وصلاة الجمعة على مستوى الدولة طوال العام، بغض النظر عن التوقيت الأساسى للشعائر.

وتبدأ الحكومة فى تطبيق العمل بالمواعيد الجديدة من السبت الموافق 1 يناير 2022، على أن يسرى القرار الجديد فعليا يوم الإثنين الموافق 3 يناير 2022، حيث إن بداية العام الجديد يكون موافقا للعطلة الأسبوعية الجديدة.