جريدة الديار
الخميس 16 مايو 2024 11:21 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الدفع بمعدات سحب تجمعات المياه بالبحيرة

سحب تجمعات مياه الأمطار
سحب تجمعات مياه الأمطار

أعلنت اليوم الوحدة المحلية المركز ومدينة كفر الدوار، برئاسة اللواء مهندس أحمد علي مرزوق، رفع درجة الاستعداد للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، تزامنًا مع موجة الطقس التي تشهدها البلاد.

يأتي ذلك فى إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة برفع حالة التأهب القصوي ودرجة الجاهزية في سحب مياه الأمطار من شوارع المدينة والقري التابعة لها.

وكثفت قيادات الوحدة، المرور على الشوارع الرئيسة والفرعية للتأكد من تسهيل الحركة المرورية، فيما دفعت الوحدة بمعداتها لسحب تجمعات المياه من المناطق التي شهدت سقوط أمطار منذ ساعات مبكرة من صباح اليوم بنطاقي المدينة والمركز، بإشراف ومتابعة من نواب رئيس المدينة ورؤساء الوحدات القروية وإدارة الأزمات بالوحدة.

حيث قامت الوحدة بأعمال سحب تجمعات مياه الأمطار بعدد من مناطق المدينة بالشوارع الرئيسية والفرعية، فيما قامت الوحدات القروية بأعمال تصريف وسحب مياه الأمطار وتسليك صفايات الأمطار بالطريقين بالطريقين الزراعي، وتمهيد الحركة المرورية.

كما تابع اللواء وحيد الحضرى، رئيس مركز ومدينة شبراخيت، عملية سحب مياه الأمطار من شوارع المدينه تيسيرًا لحركة مرور المواطنين في يسر وسهولة لقضاء احتياجاتهم، حيث تم سحب المياه من الشوارع والطرق الرئيسية وجارٍ استمرار العمل.

ومن جانبه، أكد اللواء عماد الدكروري، رئيس مركز ومدينة كوم حمادة على رؤساء القرى برصد أي تجمعات لمياه الأمطار والتعامل الفوري معها.

وقامت الوحدة المحلية لقرية النجيلة برئاسة مبروك عبدالجواد برفع تجمعات مياه الامطار من الشوارع الرئيسية بالنجيلة كما تم رفع مياه الأمطار من شارع مركز شباب النجيله وأمام الكنيسة.

وفي ذات السياق قام رئيس الوحدة المحلية بمتابعة محطة رفع صرف صحي النجيله حيث شدد على تواجد أطقم التوبتجيات وإنتظام دوريات التشغيل وجاهزية مولد الكهرباء للعمل فى حالة إنقطاع التيار الكهربائي.

وأكد رئيس المدينة على استمرار الجهود والأعمال للقضاء على كافة تجمعات المياه بنطاقي المدينة والمركز، تمهيدًا للطرق وتيسيرًا على المواطنين.